;
رشيدة القيلي
رشيدة القيلي

يمن جديد ..... 1922

2011-09-12 03:32:04


عودة غير مخيفة:
نظراً لتشبث الريس بالكرسي سمّاه الشعب (........) بسبب التصاقه العجيب بالكرسي، وبناءً عليه فعودته ستوثق التلاحم بين مكونات الثورة بعضها ببعض، وستلصق الجهود معاً معاً، وستوحد الأكف كقبضة واحدة، ليتم فصل علي عن كرسي الرئاسة وبدون عملية جراحية خطيرة، وعودته عوادة لنا, نشكره عليها، به سنحاربه، وبه سنهزمه، ومنه وإليه سيرتد كيده، وبيده سيحفر قبره، فلا خوف من عودته.

 استنساخ مدن الفوضى:
بعض المدن يراد لها أن تكون (نسخاً كربونية) من أبين، ونحن نريد كل المدن تكون (كوبي) من صعدة والجوف، أي أن تخرج من النفق المظلم للنظام إلى رحاب نور الثورة الشعبية.

 لابد من صنعاء:
وكلما زاد طغيان العصابة الحاكمة, يزيد الانفلات الأمني المقصود، وبالتالي يزيد تفتيش المواطنين وسياراتهم في تنقلاتهم، فيتحول سفرهم من مدينة إلى أخرى كأنه سفر من دولة إلى دولة أخرى, وخاصة عند دخول العاصمة، لكن.. لابد من صنعاء وإن أبرق المجرمون وأرعدوا.

إلى جنرالات العصابة الحاكمة:
في أعقاب هزيمة الـ1967م نشرت إحدى المجلات كاريكاتوراً فيه صورتان إحداهما لجنرال فيتنامي والأخرى لجنرال عربي تحت الأولى عبارة (جنرال فييتنام ) وتحت الثانية عبارة (جنرال فات نام ) وكانت المقارنة جارحة كسكين في القلب, ذلك أن الحقيقة دائماً لا مجال فيها للدبلوماسية.

 جُنان أخضر:
(المحكمة الجنائية تطالب الأنتربول القبض على القذافي بمذكرة حمراء), لكن جنون العظمة عنده يمكنه أن يعكس الخبر هكذا:القذافي يطالب الأنتربول القبض على المحكمة الجنائية بمذكرة خضراء!

 ديولة بلا دولة:
في الأسبوع الماضي حاول أهالي بدبدة في مأرب منع المحافظ من زيارتهم، وحدث قتلى وجرحى، لكنه صمم وصميل إلا أن يزورهم غصباً عنهم، فعجيب هذه الديولة الإجبارية لنظام ساقط الشرعية.

 مصادرة الصحف:
إلى الزملاء رؤساء تحرير الصحف المعارضة, التي تتعرض للمصادرة في نقاط التفتيش، استعينوا على قضاء حوائج توزيعكم بخبرات العصابة الحاكمة في تهريب المحرمات!.
رسالة خاصة:
الثائرون كُثر، والفدائيون قلة، جعلك الله من هذه القلة يا الذي في بالي!.
r5r51440@yahoo.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد