;
محمد صادق العديني
محمد صادق العديني

الحاكم المقامر!! 1792

2011-11-15 16:46:42


تتواصل حماقات وأخطاء الحاكم – المطالب شعبياً بالرحيل- ومن تبقى له من أركان حكمه المتهاوي, وحاشية القصر المهدد بزحف الثوار..
أقول, تتواصل حماقاته وأخطاؤه.. لتتوسع رقعة الرفض ومساحات الاحتجاجات والغضب الثوري .. فتسقط المدن والمحافظات اليمنية بأيدي الثوار السلميين, وتستسلم كتائب وألوية ومعسكرات الحرس الجمهوري بكامل عتادها وعدتها.. كما يستمر النزوح الجماعي باتجاه ساحات التغيير وميادين الحرية والكرامة بمختلف مدن اليمن, لقيادات وشخصيات بارزة في الحكم ومن مختلف مفاصل وتكوينات الحكومة وحزب "الحصان العاثر", معلنة الاستقالة وبراءتها من هذا الحاكم وعائلته.
هذا الحاكم المقامر.. مهدور الدم.. المخدوع بوسوسات من تبقى له من حاشية الانتهازية.. أضاع عديداً من فرص خاتمة الكلفة البسيطة التي كان من الممكن التعامل معها بتساهل وروح متسامحة.
وهاهو يواصل يومياً اقتراف كل موجبات محاكمته والاقتصاص منه, إحقاقاً للحق.. وانتصاراً للعدالة.. لدماء الشهداء التي أريقت من أجل حرية وطن وكرامة شعب.. للجرحى.. للمختطفين.. لأجل أجيال عانت من القهر والحسرة.. وتوارثت البطالة والضياع والفقر والخوف الدائم من الغد.
ومع كل يوم يمر.. تتعاظم الذنوب لتتجاوز من الأخطاء إلى الخطايا.. ومن التجاوزات إلى الجرائم.. فيتضخم الملف الجنائي, ومع تنوع تلك الحماقات والانتهاكات لتشمل قتلاً للمواطنين.. ونهباً وإهداراً يجاوز السفه لبقية مقدرات وثروات البلاد وخزينتها العامة المستباحة.. وتخوينا لكافة شرفاء الوطن.. ونيلاً من أعراض حرائر هذه البلاد المنهوبة أحلام أهلها، مواصلاً نشر الفساد والفوضى والخراب والموت في أرض وبحر وسماء هذا اليمن بشماله وجنوبه وشرقه وغربه, أصبح: عدن, تعز, حضرموت, إب, البيضاء, الحديدة, الضالع, أبين, صعدة, صنعاء,
اليمن اليوم كلها.. صرخة واحدة : سنسقط عرشك أيها الطاغية.
يصبح من الاستحالة التسامح معه.. ولن يكون هناك مصيراً آخر غير "إسقاط النظام ومحاكمته بكافة رموزه وشركاءه في الإثم والعدوان".. محاكمة واقتصاص من "33" ثلاثة وثلاثون عاماً من المخالفات الجنائية والتجاوزات السيادية والممارسات المشبوهة وفساد الذمة المالية ..
وباعتقادي فإن هناك ثلاثة أنواع من الملفات التي سيكون من الواجب الوطني والإنساني والأخلاقي محاسبة هذا "النظام العابث" عليها ومواجهته بها.. وضمان عدم تمكينه من الإفلات من العقاب كإحدى استحقاقات الثورة القضائية العادلة.. ومنها:
أولاً: الملفات الجنائية, وتشتمل على عدد من القضايا, أهمها ملفات:
- جريمة اغتيال الزعيم الخالد/ إبراهيم الحمدي, انتفاضة أكتوبر 78, أحداث الحجرية, انتفاضة المناطق الوسطى, أحداث 13 يناير 86, تصفيات ما بعد وحدة 22 مايو 1990, حرب صيف 94, ثورة فبراير 2011..
ثانياً: الملفات السيادية, وأبرز عناوين ملفاتها:
- كرامة المواطن اليمني, السيادة, الدولة, الجيش, الأمن, العملة الوطنية, الصحة, التعليم, القاعدة, الاتفاقيات الأمنية, ميناء عدن, صفقات السلاح واحتياط الغاز.
ثالثاً: ملفات مالية وفساد ذمة, وتتركز أكبر ملفاتها في:
- المساعدات والمنح والقروض منذ 1978 – 2011, عائدات الثروات الوطنية بمختلف مجالاتها وأنواعها..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد