;
فضل علي خميس
فضل علي خميس

الشعلة الأفضل 1737

2011-12-05 03:49:13


الإنجازات التي حققتها الفرق الرياضية لنادي الشعلة الرياضي الثقافي بعدن خلال الموسم الحالي2010م-2011م لم يحققها أي نادٍ في بلادنا منذ فترة طويلة.
 والحفل الذي أقامه مجلس إدارة النادي من أجل الأبطال والبطلات الذين حققوا البطولات والمراكز المتقدمة في سبعة ألعاب رياضية يعبر عن فرحة قيادة النادي وجماهيره وكافة أبناء مدينة البريقة، وكان حفلا رائعا شمل كل المواضيع التي يجب أن تطرح في مثل هذا الوقت الذي تغفل عنه العديد من الأندية، حيث قام مجلس إدارة النادي بتكريم جميع رؤساء النادي منذ تأسيسه عام 1968م والإدارة الحالية للنادي، وكرم أيضا عدد من أندية المحافظة والشخصيات الرياضية، وهذه لفتة طيبة أخرى تحسب لإدارة نادي الشعلة التي تجاور شركة مصافي عدن المحتفظة بالنظام و الإتكيت القديم الذي تربى عليه سكان هذه المدينة الصغيرة التي تسمى أيضا (عدن الصغرى).
وإذا سمح لي أبناء الشعلة والقارئ الكريم فهذه الإنجازات والبطولات تذكرني بتقرير قدمه في شهر يناير عام 1994م مجلس إدارة نادي التلال الذي كان يرأسه الأخ سالم باصمد (وأنا كنت أحد أعضائه) خلال لقائه بكوادر النادي لإطلاعهم على أوضاع النادي.. هذا التقرير كان عن النشاط الرياضي في النادي لعام 1992م-1993مم إلى جانب التقرير المالي.. وتضمن تقرير النشاط الرياضي الإعلان عن كثير من البطولات والمراكز المتقدمة التي حققها التلال ذلك الموسم، فعبر كل الحاضرين عن سعادتهم لهذه الإنجازات والبطولات الكثيرة، ولكن نادينا الحبيب أضاع إنجازات العديد من الألعاب ولم يكن بطل سوى في ألعاب كرة السلة ورفع الأثقال و كرة القدم و ألعاب القوى فقط.
وهذا الحال ينطبق على نادي وحدة عدن الذي أصبح لا يملك ولا بطولة واحدة سوى رفع الأثقال بعد أن كان يمتلك العديد من البطولات، وكذلك نادي شمسان الذي أصبح متوج بلعبة الملاكمة فقط والنصر بطل العرب في لعبة رفع الأثقال التي ضاعت وضاعت معها شهرة النادي .
ولهذا أصبح نادي الشعلة الأفضل بين أندية محافظة عدن خاصة وبين الأندية الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية بشكل عام.. و لا أعتقد أن هناك ناديا في بلادنا حقق قريبا هذه الإنجازات الرياضية دفعة واحدة.. فتحية لنادي الشعلة قيادة و لاعبين و جماهير ونقول للدكتور نجيب منصور العوج رئيس النادي شاهدنا حضورك الدائم مع فرق النادي إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة.
وفي العودة للحفل الشعلاوي الرائع حضر الدكتور يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وشارك في التكريم مع الضيوف من مكتب محافظة عدن وبقي في الحفل حتى نهايته، وليس غريبا هذا الموقف عليه لأنه رجل رياضي.. و لايسعنا إلا أن نقول له: "افتقدناك يا دكتور).

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد