;
محمد معوضة
محمد معوضة

ومازالت المرمطة بالريال مستمرة.. إنه زمن (البرشا) ألا تفهمون؟!! 1846

2012-01-23 02:59:55


كانت ليلة ممتعة ككل الليالي التي يمتعنا فيها نجوم البرشا بالإبداع والتميز والإبهار والمرمطة بالريال!!.. ما أقسى أن يتفاءل عشاق نادي ما.. بالفرح ولو لمرة واحده.. يتحضرون للفوز.. يستعدون.. يتحدون.. يراهنون.. وعندنا في اليمن عشاق الريال (يناجمون) وبعد المباراة.. يعطفون.. ينحبس الكلام فيحلوقهم.. لا يجيدون غير لغة الإشارة.. ويبكون.. في لقاءات البرشا بالريال.. يظل الكبير كبير.. ويبقى السؤال بكم أهداف سيفوز البرشا الليلة.. فالمنطق يفرض نفسه.. النجوم الحقيقيون يعلنون عن أنفسهم.. وتحضر هيبة الفريق.. يحضر البرشا.. ويغيب الريال.. يتلاشى ينقرض تماما مثل الريال اليمني (بالبلدي الفصيح يبقى ولا يسوى بصله)!!.
كانت ليلة الأربعاء شبيهة بالليالي التي يمتعنا فيها البرشا.. كل ما لعب.. كانت ككل الليالي التي يلاقي فيها الريال.. ويبهذل بالريال.. ويمرمط بالريال.. إلا أن الاستثناء هذه المرة ظهور أسلوب جديد على الريال لعب به مباراة ذهاب ربع نهائي كأس أسبانيا (أسلوب البلطجة).. وهو أسلوب لم يظهر في أي ملعب من قبل باستثناء ما قام به البلاطجة ضد الثوار.. وقلده لاعبوا الريال.. وواجهوا به نجوم العالم نجوم الفن والإبداع والتألق الكبير.. نجوم البرشا!!.
المؤلم بالنسبة لجمهور الريال "وأنا قلبي معاهم على البهذلة التي يعيشونها".. أنهم يبدؤون الحلم بالفوز على البرشا.. يهدف كرستيانهم .. وما يصدقون أنفسهم.. فرح ورقص وحفلات زار.. وأحنا نقول لهم (ملي بس).. تو الليل ما بدا.. ويحضر نجم الذهب ميسي.. يحضر زملاء ميسي.. يعلنون عن أنفسهم.. "وعينك ما تشوف إلا.. مرمطة بالريال وبهذله وجعثوه تعذيب ولحظتها تكون حالة جمهور هذا الفريق حاله تصعب على الكافر".. يسجل البرشا ويسجل.. يستعرض.. يبدع.. يتفنن.. يتأنق ويفوز.. كالعادة!!.
أكتب هذا الموضوع بعد نقاش أثير على صفحتي في الـ(facebook).. عقب سهرة الأربعاء.. حملني عشاق البلوجرانا.. طرحه عبر "أخبار اليوم".. ويتلخص في المنطق الذي يفرضه البرشا.. (إنه زمن البرشا.. ألا تفهــمون).. أعرف أنه ليس من المنطق الكتابة بهكذا انحياز يفضح انتمائي الأصيل لبرشلونة.. وقرائي من الجمهورين.. لكن يا أعزاءي هذا "منطق البرشا".. يسقط معه أي منطق آخر.. أنا أتلمس العذر لكم.. وأشعر بمعاناتكم جراء المرمطة التي يضعكم فيها فريقنا الذهبي الأكثر من رائع.. فاعذرونا.. واعرفوا أننا من حقنا الفرح والزهو والفخر والاعتزاز.. بـ(البرشا) هذا النادي العملاق.. والفريق الكروي "اللي مالوهش حل" والذي يكفي أنــه "يمرمط بالريال".. فكيف لا نحبه.. كيف لا نعشقه.. كيف لا نشجعه..كيف لا نكتب عنه!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد