;
الخضر الحسني
الخضر الحسني

رياضة (العسكر)! 1936

2012-01-30 01:50:44


مسكينة رياضتنا العسكري.. فهي تفتقر إلى مقومات العمل الشفافي الهادف والبناء، وتفتقد عنصر المشاركة الفاعلة في المحافل الداخلية قبل الخارجية، ولذلك أسبابه ومسبباته!.. عند البحث الجاد في عوامل تأخرنا عن الركب، سنجد أننا- فعلا - لا نعطي مبدأ (الشفافية) نصيبه المستحق في زخم العملية الرياضية في مختلف وحداتنا العسكرية التي سيطرت عليها قوة (العادة) المستحكمة في نفوس القائمين على إدارتها.. فهم ينظرون للرياضة من زاوية، وهي زاوية (الإسقاط) الذاتي الضيق المصلحة والأفق، ولا يعيرون اهتماما يذكر بالإبداعات التي يمكن رصدها لو توفرت لدينا النية الصادقة في إنشاء وبناء المنتخبات الرياضية العسكرية (الخالصة).. أي التي لا تعتمد على الشق المدني في تطعيمها بالخامات الإبداعية التي عادة تأتي من خارج أسوار المؤسسة العسكرية!.
رياضة العسكر محرومة ومظلومة كحرمان وظلم المنتسبين إليها.. فلا يزال البحث جاريا عن حقوق ضائعة في دهاليز أصحاب القرار، ولا تزال الآهات تتبعها آهات وأنات وصيحات مكبوتة دفينة!.. فكيف تريدوننا أن ننهض برياضتنا العسكرية، وهناك من يحرمنا حقوقنا المشروعة، ولا يمنحنا الأمل في التحرر من أوضاعنا التي لا يمكن توصيفها إلا كونها نتاجا طبيعيا لممارسات وسلوكيات اعتاد عليها، من هم في (سدة) القرار عن الشأن الرياضي العسكري العام، أسوة بشئون أخرى، لا يزال المبدعون فيها ينفخون في قرب فارغة خاوية خواء عقول المسئولين عن رياضة (العسكر)!
وهنا.. لا أتهم شخصا بعينه في التقصير في أداء الواجب بقدر ما أعزي ذلك إلى منظومة العمل داخل المؤسسة العسكرية برمتها التي هي الأخرى مشلولة ومنكفئة على ذاتها بسبب استحكام واستقواء قوة (العادة) السيئة على مفاصل العمل في كافة الوحدات والوحدات الفرعية، داخل مؤسستنا العسكرية والأمنية التي نتطلع إلى انتشالها من أوضاعها الرتيبة الراهنة إلى ما يرقى وطموح قاعدة عريضة من منتسبيها المغبونين و(المهمشين)!.
ستظل رياضة العسكر محلك سر، حتى يلتزم الجميع - رؤساء ومرؤسين - بمبدأ (الشفافية) في أداء الرسالة الوظيفية الملقاة على عواتقهم جميعا!
طيعا.. هناك التزاماتٌ ومستحقاتٌ للرياضيين العسكريين لم يتم النظر فيها بعين المسئولية الحقة انطلاقا من مبدأ (الحقوق والواجبات)!.. أتمنى من كل قلبي أن نقول للفاسد: "أنت فاسد، ودع الآخرين يعملون خدمة للارتقاء بمستويات العمل في كل مناحي حياتنا".. وليس فقط الرياضية!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد