;
احمد الظامري
احمد الظامري

الخطأ المزدوج 1893

2012-01-30 01:55:01


عجيب أمر اتحاد الكرة!.. هذا الاتحاد مدمن في إصدار القرارات العشوائية التي كان آخرها القرار المزدوج (اثنين في واحد) بإبعاد النعاش عن منتخب الناشئين مع أنه حقق نجاحا منقطع النظير في تصفيات الكويت، وأوصل المنتخب للنهائيات، وإبعاد أمين السنيني عن طاقم الجهاز الفني للمنتخب الأول في ظل الخبرة التي اكتسبها طيلة هذه السنوات الماضية.
لا أعرف الطريقة التي يفكر بها اتحاد الكرة حين قرر إبعاد النعاش عن مواصلة نجاحاته مع هذا المنتخب الذي بذل جهدا كبيرا في تجميع لاعبيه وصولا للتشكيلة التي استقر عليها هذا المنتخب، لكني استغرب حين اسند اتحاد الكرة مهمة قيادة هذا المنتخب في النهائيات للمدرب أمين السنيني، وهو المدرب الذي حقق نتائج مقبولة مع المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم أمام المنتخب العراقي، وأصبح لديه تجربة كبيرة مع المنتخب يمكن أن يستفاد منها في بطولات بحجم كأس الخليج.
أتصور.. ويشاركني كثير من الناس أن قرار إبعاد النعاش في مثل هذا التوقيت عن منتخب الناشئين قرار خاطئ، وقرار إسناد مهمة تدريب الأحمر الصغير لأمين ليس له ما يبرره إلا أن كان في الأمر تصفية حسابات شخصية مع النعاش أو السنيني، لأن إبعاد النعاش عن فرصة الوصول بهذا المنتخب إلى نهائيات كأس العالم كثاني مدرب يمني يحقق مثل هذا الإنجاز معناه خصومة شخصية مع هذا المدرب الذي لا يستساغ من بعض المقربين من شيخ الاتحاد العيسي، لعل أبرزهم الباش نفر وحميدو الشيباني.
حاولت أن أتفهم أية دوافع فنية لقرار جعل النعاش مجرد مساعد مدرب للبرازيلي كامبوس الذي ينوي اتحاد الكرة بعد أن كان الرجل الأول مع منتخب الناشئين، وحاولت أن أتفهم الأسباب التي أبعدت السنيني من طاقم الجهاز الفني للمنتخب الأول، وهو المدرب الذي عمل مع المنتخب في خليجي 20 وغرب آسيا ولديه مقومات العمل الجيد مع المدرب البرازيلي كامبوس نظرا لإجادته اللغة الإنجليزية فتوصلت لنتيجة أن الأمر لا يبعد عن مجرد لعب عيال ودسائس في حاشية الشيخ مع كلا المدربين.
أخيرا.. حاولت أن أتفهم أي شيء من البيان الإعلامي الصادر من لجنة طوارئ هذا الاتحاد العجيب الغريب فلاحظت مسألة ملفتة أن هذا الاتحاد يهدد الوزارة بعدم تمكنه من ممارسة نشاطه بسبب تقصير الوزارة بإمداده بالمال، لكنه في الوقت نفسه يذهب باتجاه صرف مزيد من الأموال بالتعاقد مع مدرب أجنبي في ظل واقع (سمك لبن تمر هندي).
@@@@@@@@@@@
لو حقق أمين أية نتيجة إيجابية مع منتخب الناشئين في نهائيات آسيا سيقال إنه جهد النعاش، ولو أخفق أمين سيتساءل الناس لماذا أبعد النعاش؟!!.. مسكين أمين السنيني.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد