;
محمد ناجي أغا
محمد ناجي أغا

مولد الرحمة 1409

2012-02-04 01:32:57


في مثل هذا الشهر المبارك قبل أكثر من 1400 سنة ولد خير المرسلين محمد بن عبدالله الصادق الأمين بمكة المكرمة، فاستنار الكون بنور طلعته صلى الله عليه وسلم، وأشرقت الأرض بهذا النور الوهاج حتى أنقشعت الظلمات المتراكمة عن هذا العالم، المتوارثة من القرون الهمجية المتوغلة في الجهل.
وكذلك كان مصير الجهالات التي غشيت العقول على تعاقب أدوار الجاهلية، حيث أخذت تزول شيئاً فشيئاً بنور هاديه صلوات الله وسلامه، عليه، إلى أن عم فيضه البسيطة واستنارت بصائر الذين آمنوا به أستنارة تضيء لهم ما وراء الحجب الظلمانية لبيان الضار والنافع، فتركوا الضار وأخذوا النافع، حتى تمكنوا في أيسر مدة من القيام بأعمال عظيمة عجرت عن عشر معشارها الأمم الأخرى طوال قرون في أقطار الأرض.
ومن استعرض ما كان عليه طوائف البشر من الجهل المطبق والتدهور المطلق في شؤونهم كلها حتى البعثة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، ثم فكر فيما تم للمسلمين بعد مبعثه ـ صلوات الله وسلامه عليه ـ من عز منيع ورقي باهر في جميع مرافق الحياة، واعتلاء شأن في العلوم والأعمال والأخلاق، بما يرضي الله ورسوله أعتلاء يوازن مقدار تمسكهم بأهداف هذا الدين الحنيف، ويجد معجزات خير الرسل صلى الله عليه وسلم تتجدد على توالي القرون وهكذا إلى انتهاء الحياة البشرية في هذا العالم.
فبإشراق نور هديه صلوات الله عليه أنجلت تلك الظلمات عن طريق دعوة سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين، حتى تم للمسلمين ما يعلمه الجميع من المفاخر.
وما لهذا الرسول العظيم من نواحي العظمة جد عظيم، وقد عجز كبار أهل العلم عن شرح بعض مزاياه العظيمة، وأنى لمثل هذا الأجر أن يتصدى لبيان ناحية من نواحي ما لهذا النبي الشفيع من الذكر الرفيع؟ وفي مثل ذلك كتب خاصة حافلة تطلعك على شيء من نواحي عظمته صلوات الله وسلامه عليه.
وقد أيد الله سبحانه وتعالى أحب خلقه إليه بأكمل المعجزات وأتم البراهين، وبعثه إلى الناس كافة يدعوهم إلى الدين الأكمل والشرع الأتم، فبه ختمت الرسالة من الله تعالى.
والقرآن الكريم هو معجزته الخالدة وقد خص أحكم الحاكمين بخاتم كتبه المنزلة على خاتم رسله، فبه الكمال والتمام، به الختام والاختتام، هذا الكتاب الذي سعدت هذه الأمة باعتصامها بأحكامه أيام مجد الإسلام، وإنما ذلك من ذل بإعراضه عن تعاليمه القويمة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد