;
فضل علي خميس
فضل علي خميس

تحية لرئيس وحدة عدن 1727

2012-02-06 02:43:16


تحية تقدير لرئيس نادي الوحدة الرياضي الثقافي بعدن الشيخ عيدروس صالح العيسي لدعمه بقوة للفريق الأول للنادي هذا الموسم بالعديد من اللاعبين المحترفين المحليين، وكما علمنا سيأتي بلاعبين أجانب أيضا، وذلك بعد عدة سنوات من الجفاف والتخبط والهم الذي عاشه النادي و جماهيره الغفيرة خلال البطولات السابقة، وهبوطه مرتين إلى الدرجة الثانية في لعبة كرة القدم.
وفي بطولة الدوري العام لكرة القدم للموسم الحالي دفع الشيخ عيدروس العيسي الأموال لشراء العديد من اللاعبين، ويقال إن عددهم أكثر من (14) لاعبا من نجوم الكرة اليمنية والمنتخب الوطني والذين ساهموا في ظهور الفريق بمستوى جيد أدى إلى تصدرهم لبطولة الدوري الحالي في جولته السادسة.
واطلعت على موضوع كتبه زميلي شكيب راجح تحدث فيه عن الظهور المشرف لفريق الوحدة في بطولة النخبة، وقال إن رئيس النادي صرح بأن إدارة النادي عينها هذا الموسم على درع الدوري والتتويج باللقب.. واستدل بالإعداد المبكر للفريق بدء من العودة من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى وإحرازه بطولة كأس المريسي الرمضاني، وكذا إحرازه بطولة سباعيات كأس الاستقلال التي نظمها نادي التلال بين أندية محافظة عدن بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر 2011م.
وبالحقيقة كان للدعم اللا محدود لفريق الوحدة هذا الموسم أثره في عودة جماهير النادي إلى الملعب وفرحتهم بما يحققه فريقهم من انتصارات وحتى الذين لا يتمكنوا من الذهاب إلى الملعب يتمنون أن تنقل مباريات فريقهم مباشرة على الهوى عبر التلفاز بدلا من مشاهدتها مثلجة في اليوم التالي.
ولكن اسمحوا لي أيها الوحداوية ومن خلالكم أن أقول بصراحة إن بطولات الدوري و مسابقات لعبة كرة القدم أصبحت الآن تقام بنظام الاحتراف بأوامر من الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم ولا يقيد الاتحاد اليمني للعبة كشف اللاعبين للموسم الجديد إلا بعقود اللاعبين التي تبدأ بتاريخ عقد اللعب وتنتهي بتاريخ انتهاء العقد والذي من خلاله يحق للاعب تجديد العقد أو الانتقال إلى ناد آخر مباشرة إذا لم تكن هناك رغبة لدى الطرفين أو أحدهما في الاستمرار مع النادي.. ولذلك نجد الأندية تستغني عن بعض لاعبيها دون إشعارهم بعد انتهاء الموسم واستجلاب لاعبين جدد من أندية أخرى، وكذلك اللاعبين ينتقلون إلى أندية أخرى بعد انتهاء عقودهم بالطريقة نفسها.
 وانتهت الآن حكاية ابن النادي ويعتبر أي لاعب في الفريق الأول محترفا إذا بلغ من العمر (23) عاما، ويحق له أن يحدد مدة العقد بينه وبين النادي الذي سيلعب معه.
ونعود للشيخ العيسي ونقول له بالرجاء وليس بالأمر نظرة من عيونك للألعاب الأخرى لأن الوحدة بطلا في العديد منها.. ولكم تحياتي.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد