;
محمد معوضة
محمد معوضة

كاريكلام... مدرب المنتخب!! 1384

2012-02-06 03:16:19


يتعامل الاتحاد اليمني لكرة القدم مع المدرب الوطني بمنطق "نمشي بالحاصل.. شوية وقت.. عبال مانلاقي مدرب أجنبي عرطه للمنتخب"!!.. في تعامله مع الكفاءات الوطنية يظهر الاتحاد.. غير مبالٍ بما يمتلكه المدرب الوطني من إمكانات، وحرص على منتخب البلد أفضل من "مدرب الكوميشن".. يجهل الاتحاد تاريخ هذا الكادر الوطني.. ويتجاهل إمكانات ذلك الكادر.. ينظر للمنتخب كفرصة لا تعوض لتجميع الزلط والاستفادة من العمولات.. وكموسم لا يتكرر للجولات السياحية التي ينتظرها "طهابيش النطيحة والمتردية وما أكل السبع"!!.
في ظروفنا وإمكانات البلد.. وكمستوى عام للكرة اليمنية.. المدرب الوطني هو الأفضل للمنتخبات الوطنية.. يأتي التعامل مع الخارجي بعد أن تكون قد وفرت الكثير من الأولويات التي يتعامل معاها الناس في الخارج.. تطوير الكرة اليمنية بكل ما يعنيه مفهوم التطوير.. الاستثمار في الرياضة.. وأمور أخرى تصب جميعها في تغيير النظرة للرياضة عند ساسة البلد ومفهومهم لكرة القدم.. وكيف يكون التعامل معها كوسيلة للتعريف بالبلد في كل مجالات الحياة!!.
الناس ما عاد تتحمل التعامل معها بالاستغباء.. لم يعد يمكن أن يخرجه ممن واقع البؤس والإحباط، ويشجعهم بأن البلد ستكون أفضل.. من كرة القدم.. فلا تتعمدوا إيذاء الناس.. ولا تتوغلوا أكثر في تقديم جرعات الإحباط لهم.. بتجاهل كفاءات البلد وتقديمه بصورة هزيلة بواسطة المنتخب الذي يحمل شعار الوطن، ويعزف السلام الوطني قبل كل مباراة تقدم اليمن بذلك المظهر المخزي.
هذا المظهر الذي يبدأ الإعداد له من الآن بإرباك الكادر الوطني وعدم المبالاة بإعداد منتخب وطني مختلف.. يقدم اليمن الجديد التي انتصرت على نظام الفساد والمحسوبية والشللية.. اليمن التي لا يشرفها أن يكون منتخبها ذلك المنتخب الهزيل الذي يقدم اليمن بالأمس.. اليمن اليوم بحاجه لمنتخب آخر.. يقدم اليمن الجديد بصورة مختلفة.. كما نحبها وكما تستحق أن تكون.. اليمن التي لن تتهاون بأن يتم التهاون بسمعتها ومكانتها التي أعدنا الاعتبار لها بالدماء والأرواح.. فهل يفهم ذلك "طهابيش الاتحاد"!!.
* maaodah@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد