;
إبراهيم ابوعلي - البرازيل
إبراهيم ابوعلي - البرازيل

تحيا الشام ويسقط النظام 1512

2012-02-11 02:36:40


بدايةً,أعلم أن نظام الأسد في دمشق قد استولى على الحكم بفوهة مدفع الدبابة ولم يأتِ عبر صناديق الاقتراع,وأعلم أنه قبل ذلك وعندما كان قائداً لسلاح الطيران كان قد ساهم في ضياع ما تبقى من فلسطين، بالإضافة للجولان وجزء من لبنان,وأعلم انه خاض حرب تشرين "التحريرية" عام 1973 ولم يفلح في تحرير متر مربع,أعلم أنه دخل لبنان عام 1976 لمنع قيام دولة لبنانية وطنية بقيادة المرحوم كمال جنبلاط"وشتان بين الأب والابن",وأعلم انه انسحب من أمام الغزو الاسرائيلي عام1982 وترك ظهر المقاومة الفلسطينية اللبنانية مكشوفاً,وذلك بحجة ان "ابوعمار"يريد جرّ رجل سوريا إلى حرب غير متوازنة استراتيجياً... هذا الكلام مرّ عليه ثلاثون عاماً فهل توازنت الآن بعد مرور كل هذه المدة؟ والتي كانت كافية لإعادة بناء اليابان وجعلها من ارقى اقتصاديات العالم, مللت من الاستماع إلى معزوفة الرد المناسب في الوقت المناسب والزمان المناسب والمكان المناسب،أعلم أن نظام الأسد شجع أطرافاً لبنانية لخوض حرب ضد من تبقى من عجائز وشيوخ فلسطينيين في حرب المخيمات القذرة بعد خروج قوات الثورة الفلسطينية من لبنان، أعلم أنه تاجر بالقضية الفلسطينية عبر قيادات اخترعها لتمنحه غطاءً للّعب بالورقة الفلسطينية كما يلعب بالورقة اللبنانية بحجة دعم المقاومة،أعلم أن أموال النفط السوري تدخل إلى حسابات شخصية ولا تمرّ عبر الأجهزة الرسمية للدولة،أعلم أن من يحكم سوريا الآن هم عشيرة مخلوف أهل السيدة أنيسة "أم باسل"،أعلم أن مزارع شبعا هي أراضٍ سورية تمّ التخلي عنها لصالح لبنان لتكون مسمار جحا، أعلم أن جبهة الجولان هي أهدأ جبهات دول الطوق خصوصاً وأنه حدثت عمليات تسلل إلى داخل الأراضي المحتلة من الجبهة المصرية والجبهة الأردنية وهل من داعي للتذكير بجنوب لبنان المقاوم؟.. أعلم أن هذا النظام مخترق بالطول وبالعرض من قبل كل أجهزة مخابرات العالم، وأكبر دليل على ذلك هو اغتيال المناضل عماد مغنية على أبواب القصر الجمهوري،ومتابعة محمود المبحوح الذي خرج من دمشق واغتيل في دبي، أعلم أن المسئولين في أجهزة النظام يتم الاستغناء عن خدماتهم بنفس الطريقة التي يتم بها الاستغناء عن كلاب الحراسة عند الاستغناء عن خدماتها،حيث يتم قتله برصاصة في الرأس ثم يُعلن انه "إنتحر" وهل يبنى هذا الفعل للمجهول إلا في إذاعات النظام السوري؟!.. والأمثلة كثيرة نذكر منها على سبيل المثال/ محمود الزغبي وغازي كنعان،علماً بأن هذا النظام يحكم بأجهزة مخابرات مهترئة، أعلم وأعلم الكثير عن المجازر اليومية التي ترتكب الآن ضد الشعب السوري الأعزل في غالبية المدن والقرى السورية.
لكن كل هذه المعلومات لن تقنعني بأنّ الشيخ حمد أصبح وطنياً وعروبياً وتهمّه دماء السوريين المراقة على طريق الحرية,لن يقنعني أحد بأنَ دويلة الغاز قطر أصبحت دولة قومية, وانَ أصحاب هذه الشركة المنفوخين بالغازات أصبحوا قومجيون,لن يقنعني أحد بأنّ هذه الفقاعة أصبحت دولة عظمى وتستطيع تهديد روسيا! فمن ذا الذي فوّض هذا الطبل بأن يدّعي انه يمثل الأمة العربية؟.
 اعلم ما لا يعلمه الحَمَدان بن خليفة وبن جاسم، اعلم قول سيد الخلق محمد عليه أفضل الصلاة وأتمّ التسليم "يا طوبى للشام، يا طوبى للشام، يا طوبى للشام"وقوله: "الشام أرض المحشر والمنشر"وقوله عليه السلام: "فإذا وقعت الفتن فإنّ الإيمان بالشام".
ما يقهرني هو جهل هؤلاء بالتاريخ وبالجغرافيا، حيث يعتقدون أنّ ما يقومون به من ألاعيب بهلوانية من التباكي على شهداء سوريا سيغطي على عمالتهم المكشوفة لإسرائيل قبل أمريكا,هل يعتقدون أن أحداً لا يعلم أن قطر ما هي إلا قاعدة أمريكية صهيونية في قلب جزيرة العرب؟! هل جهلهم وغباؤهم أعماهم أن يعرفوا حجمهم الحقيقي؟ هل يعتقدون أن الشيخة موزة هي كليوباترا القرن الحادي والعشرين؟.
وأخيراً لا بد من التذكير بأن على نظام دمشق أن يعلم بأنه قد انتهت صلاحيته وشرعيته، لأن أي نظام لا يستمد شرعيته من شعبه فهو نظام استبدادي مجرم.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد