;
احمد الظامري
احمد الظامري

هناك ما يجبر الجماهير للذهاب للملاعب يا حياتو 1829

2012-02-13 02:46:36


أعجبتني عبارة لرئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو، وهو يدافع عن انتقادات وسائل الإعلام بسبب الحضور الباهت للجماهير في كأس الأمم الأفريقية التي أسدل الستار عنها مساء أمس، ولم يتسنَ لي معرفة البطل بسبب ظروف طباعية إن كانت الأفيال أم المنتخب الزامبي، وإن كنت أميل لترشيح منتخب ساحل العاج عطفا على ما قدمه طوال البطولة ناهيك عن نظافة شباك حارس مرماه بوبكر باري حتى وصول رفاق دورجبا للمباراة النهائية.
حياتو قال: "ليس هناك قوة في الأرض تجبر الجماهير على الحضور للملاعب".. ردًا على انتقادات الصحفيين بسبب غياب الجماهير مقارنة بالحضور في البطولات السابقة خاصة البطولة التي نظمها الأشقاء في مصر ونوه حياتو إلى أن خروج البلدين المنظمين للبطولة ـ غينيا الاستوائية والجابون ـ ساهم في عزوف الجماهير عن حضور مباريات المربع الذهبي.
شخصيا أنا مع عبارة حياتو قلبا وقالبا بعدم وجود قوة في الأرض تجبر الجماهير على التوجه للملاعب لكني اختلف معه أن الكاف قد اخطأ في إسناد تنظيم البطولة لهاتين الدولتين اللتين لم يتوافر لديهما مقومات النجاح التنظيمي لبطولة بمثل حجم كأس أفريقيا، لكن ثمة عوامل أخرى تتحكم في إسناد البطولات للدول المختلفة تكون أحيانا بعيدة عن المقومات الفنية كما يحدث في مختلف البطولات بما فيها بطولات كأس العالم.
ما قاله حياتو عن كأس أفريقيا يمكن أن (نقاربه) مع العزوف الجماهيري لمباريات دورينا، فاتحاد الكرة الحالي تسلم الملاعب، وهي مليئة بالجماهير، لكنه ومع مرور الوقت صارت المدرجات خاوية على عروشها بسبب المستوى الفني المتواضع، وسوء إدارة المسابقات من خلال لوائح غير عادلة بين الفرق وتنظيم روتيني أصاب الكرة اليمنية بالرتابة وشحة الإثارة والتشويق.
شخصيا حضرت مباريات يمكن تسميتها مجازا (بالقمة) بين العروبة وأهلي صنعاء، وهما من فرق المقدمة، وشاهدت بأم عيني أن مدرجات ملعب الشعب في منطقة مذبح والذي يكاد يتسع لخمسة آلاف متفرج خاوية على عروشها، وهي ملاحظه تعكس الوضع الذي وصلت إليه كرة القدم اليمنية التي كانت في يوما تمثل متنفس لشريحة كبيرة من المواطنين.
ختاما أقول لحياتو: "نعم.. لا توجد قوة تجبر الجماهير على الذهاب للملاعب، لكن المستوى الفني المرتفع والتنظيم الجيد يمكن أن تجبر الجماهير للذهاب لأبعد نقطة في الأرض لمشاهدة مباراة كرة قدم والتمتع بفنونها، وليس بطولة بحجم كأس الأمم الأفريقية".

@@@@@@@@@@@@@@@@

نهاية شرف محفوظ مع التلال نهاية توقعتها مسبقا لأن الجباري وشرف نقيضين لا يمكن أن يلتقيا مهما كانت الظروف!!.

@@@@@@@@@@@@@
أتمنى من حميد شيباني أن يظهر ولو مرة واحدة (تأثره) بعمله الطويل في الحقل الدبلوماسي، أكثر من مرة اتفق معه على التواجد في برنامج أهل الرياضة من باب نقل وجهة نظر اتحاد الكرة، لكنه وبكل أسف يتعامل مع الموضوع بدون لياقة الاعتذار التي يفترض أنها من أبجديات العمل الدبلوماسي.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد