;
عبدالله حسن الطفي
عبدالله حسن الطفي

21 فبراير أحلام اليمن الجديد 1758

2012-02-22 06:18:46


ـ مرة في مطار دبي: أنت يمني ممنوع من الدخول.. مرة في مطار الرياض: يتم إعادتك من أول الصفوف إلى آخرها: أنت يمني إرجع على جنب.. ومرة ثالثة في مطار لندن كل المسافرين عبر الخط الأحمر وأنت تنتظر تقرير سكوتلانديار أنت يمني: أنت خطر اجتماعيا؟.
ـ هكذا كان يسوقنا النظام القديم بل كان يتسول بنا على هذا النحو، تلك صورة اليمني في أيام السنين العجاف، صورة اليمني الإرهابي، غير أن ثورة الشباب وتضحياتهم الجسيمة استبدلت صورة اليمني الارهابي بنوبل للسلام.
ـ آن لنا اليوم في اليمن الجديد أن نسير إلى أحلامنا الأولى التي ما برحت تلازم أيامنا حتى وإن كنا في وسط الظلام، فلنا في أحلامنا وطن نربيه بين أيادينا ونسقيه من ندى أجسادنا ونرى فيه المستقبل الذي نرجوه ونأمل.
ويا وطني الذي سرق في عهد السنين العجاف آن لك اليوم أن تزيح أيام الظلام الطويلة، وأن تسير بنا على خطى أهل اليمن، الذين حمولك على أكتافهم في كل مشارق الأرض ومغاربها، حضارة وآصالة وكانوا فيك أوفياء لا تغيب عن عيونهم لحظة وإن باعدتهم السنين والمسافات.
ـ إليك يا وطني يا وطن الشامخات الجبال نسير ونشقى.. وأنت فينا حباً وأشواقاً وعزة وكرامة.
اليوم واليوم فقط أخلع عنك كل القيود والسلاسل التي زرعت في عهد النظام القديم.. أبعد عنك كل اللصوص والزنادقة الذين سرقوا أمجادك وخيراتك، لأنهم الخيانة والجريمة.
ـ أنت يا وطني التاريخ الذي كتب منذ بدايات البداية وقبل "نشيد الإنشاد"،وفيك سيرة الإنسان الذي شيد وبنى وأنجز حضارة عريقة.
ـ توحد أيها اليمن الجديد.. وخذ من تاريخك الأصالة ومن حاضرك اليوم الوفاء والعهد لدم الشهداء في بناء يمن العدالة الاجتماعية ومن مستقبلك تطلعات أهل اليمن في الأمن والاستقرار.
من حقنا اليوم أن نسير على شاطئ بحرك يا وطني، أن نجري ونلعب مع أولادنا وأن نسافر بدون نقاط تفتيش وبدون اعتراض العسكر.
من حقنا أن نطير فيك ككل الطيور إلى قمم الجبال وإلى أعالي موج البحار والقفار.. من حقنا أن نسير في شوارعك المتفرعة بدون بلاطجة، أن نلامس صنعاء القديمة ونجلس على بحر صيره.
وعليك اليوم يا وطني وهو الأهم أن تعيد أبناءك المشردين في كل بقاع الأرض، أن تعيدهم من الشتات وتحررهم من العبودية التي تُمارس عليهم، فلهم الحق أن يعيشوا هنا على هذه الأرض: أرض الحضارات العريقة أرض الخير والسلام، وبعد اليوم يا وطني لن يقبل أهل اليمن في العيش فيك إلا بحياة كريمة غير منقوصة وأنت يا وطني برجالك الأوفياء قادر على ذلك لأنك سيد الأوطان.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد