;
احمد الظامري
احمد الظامري

دكتور العمليات غير القانونية 1696

2012-03-05 16:14:09


ما الجدوى أن يكون حميد الشيباني مع حفظ الألقاب في موقع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر طالما وأن هذا الأمر لا يصب في نهاية المطاف لصالح الكرة اليمنية؟!!.. الشيباني للأسف لم يفد الكرة اليمنية بوصوله إلى أكثر من منصب في الاتحادات العربية والقارية والدولية، ولم ينعكس هذا الوصول في تطوير العمل الإداري في اتحاد الكرة بدليل أن اتحاد الكرة مازال عاجزا عن تسفير بعثة منتخب يمني بطريقة منظمة ومشرفة للرياضة اليمنية.. معلومة جانبيه عاد من مطار صنعاء أكثر من شخص وعد بمرافقة منتخب البراعم إلى قطر بسبب الأمانة العامة وحركات الشيباني النص كم!!.
كل ما فعله الشيباني طوال المدة التي عمل فيها في اتحاد الكرة أنه (شرعن) مخالفات شيخ الكرة اليمنية العيسي سواء فيما يخص قتل الروح الرياضية والتنافس بين الأندية أم مخالفة اللوائح (وقططة) المناصب في الاتحادات العربية والآسيوية والدولية في خطوة هدف منها تأمين تواجده الكروي في حال مغادرة هذا الاتحاد المشهد الكروي اليمني لأي سبب من الأسباب.. سؤال مهم هل اختزال كل المناصب الخاصة باليمن في شخص معين مفيد لتواجد للكرة اليمنية أم إيجاد أكثر من شخص ناجح أفيد؟!!.. ماذا لو غادر الشيباني مسرح الكرة اليمنية لأي سبب من الأسباب؟!!. 
لا أحد ينكر على الشيباني كفاءاته الإدارية وخبرته التراكمية في كرة القدم اليمنية لكن الشيباني للأسف وظف كل ذلك لمصالحه الشخصية الضيقة، هل هناك مثلا لاعب أو نادٍ أو حتى إداري من لم يناله مقلب من مقالب الشيباني المتنوعة والمتجددة؟.. وهل هناك من لم يلمس حالة العشوائية الموجودة في اتحاد الكرة تنظيما مع نجاح الشيباني خارجيا يفترض أن يعكس نفسه داخليا في الأمانة العامة للاتحاد.
لن أذكر الشيباني بمنع دخول اللاعبين اليمنيين من مطار مسقط في خليجي 19.. ولا سفر بعثة المنتخب إلى مصر بدون جوازات سفر.. ولا قرعة خليجي عشرين.. ولا معارضته توسيع قوام الجمعية العمومية ثم نفيه هذا الحديث، لكن ادعوه وشيخه العيسي فقط للاعتبار مما فعله الأمير نواف بن فيصل بكل ما يمثله هذا الرجل من ثقل في الكرة العربية والآسيوية حين قدم استقالته بكل شجاعة من رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم مع أن الرجل مازال حديث عهد بالاتحاد الذي خلف به عمه الأمير سلطان عقب نهائيات كأس آسيا الماضية التي أقيمت في قطر.
يذكرني الشيباني بحالة مشابهة لدكتور جراح بارع لكنه يستخدم عمله في إجراء عمليات غير قانونية كالإجهاض أو ما شابهها، فهذا الدكتور استخدم علمه لمخالفة القانون، وكذلك فعل الشيباني في مناسبات عديدة، فخسر الأسرة الرياضية اليمنية، وكسب المال والعيسي، ولعله اختار ما يرضيه.
@@@@@@@@@@
سؤال لنائب رئيس نادي الأهلي بصنعاء محمد الصرمي منذ متى والأهلي لا يستطيع تحمل مرتب مدربه؟!!.
@@@@@@@@@@@@@@
هاتفني لاعب دولي سابق فسألني كيف يستدعي اتحاد الكرة لاعبين موقوفين من خليجي 20 لقائمة المنتخب الوطني قبل أن يقوم برفع الإيقاف عنهم؟!!.. أجبت في اتحاد العيسي كل شيء جائز حتى لو قام رئيس الاتحاد بتدريب المنتخب نفسه!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد