;
عوض سالم عوضين
عوض سالم عوضين

روشتة مجانية 1788

2012-03-07 03:59:58


قال لي أحد الخبثاء من فصيلة الإعلام الرياضي متسائلا ألا تلاحظ معي يا صديقي أن معالي وزير الشباب والرياضة الأخ (معمر الإرياني) أكثر اهتماما من أسلافه الوزراء السابقين الذين تعاقبوا على قيادة هذه الوزارة لإعادة الاعتبار لكيان الإعلاميين الرياضيين.. ذلكم الكيان الذي تمثل بوجود (الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي).. منذ بدايات وحدة الوطن تحت قيادة مشتركة ضمت أبرز شيوخ إعلامنا باليمن عامة!!.. وواصل حديثه قائلا: "لا وفق الله.. أية قيادة من قيادة الرياضة اليمنية منذ العام 2000م.. وهو الأمين العام سيء الذكر.. لإسقاط وتهديم كيان هذا الاتحاد المهم الذي بذلكم السلوك المشين أفقدوا الإعلام الرياضي الوطني الحر والمستقل.. وبارك الله لنا بهذا الوزير الشاب (الإرياني) الذي شدد وبإصرار ألا يلين بإعادة (الاتحاد العام) لأعلامنا الرياضي من خلال الانتخابات العامة القادمة في أبريل القادم.. أي بعد شهر من يومنا الجاري.. ولكن شريطة أن يكون الإعلاميون الرياضيون لأنفسهم (لجنة تحضيرية).. هنا اقترح على معالي الوزير أن يعطي الثقة لكل محافظة في الجمهورية حرية تشكيل فروعها.. لتختار مندوبا لها للجنة التحضيرية وصولا للتمهيد الأفضل للانتخاب العام.. وبالديمقراطية الحرة بعيدا عن مركزية القرار!!.
أعتقد جازما أن الخوف يتملكني هذه الأيام، وأن تصاب عين الحسود.. وهي كثرة الأندية الرياضية الأخرى في (عدن) تحديدا وبعض الأندية في محافظات أخرى.. أن تصيب يشرور حسدها.. النادي الكبير والعريق نادي الشعلة الرياضي والثقافي سفير مدينة البريقة بعدن!!.
قد يقول قائلا من الحاسدين متسائلا: ولماذا حددت نادي الشعلة دون غيره من الأندية الرياضية بعدن!!.. الإجابة باختصار أنني بنيت وجهة نظري الشخصية من عين فنية خالصة ارتبطت بالشأن الفني مع عالم كرة القدم لأكثر من (40) عاما ومازلت، حيث وجدت اليوم أكثر من أي وقت مضى أن الفريق الكروي لهذا النادي العريق سيكون بالدوري العام الجاري، هو الحصان الأسود القادم بقوة.. الجانب الآخر أن قيادته مازالت محتفظة بغالبية نجومها بالعصر الجميل، ولم تفرط بأحد منها.. دعم ألعابها الأخرى وفي المقدمة.. أحيا النشاط الثقافي في البريقة ازدانت شعلتها كنادٍ أكثر توهجا بوجود رئيس بوزن الذهب بوزن الأخ الداعم بعشق الإبداع الرياضي " نجيب العوج " المدير التنفيذي لمصفاة عدن الذي خلق كل جوانب الاستقرار الإداري ليولد الاستقرار الفني، فانتظروا " شعلة عدن" في قادم الأيام ..!!فاللهم لا حسد!!.
الكابتن القدير محمود جميع مبارك اسم أشهر من نار على علم مع لعبة "الملاكمة اليمنية .. والذي ساهم الجُميع مع آخرين في تأسيس صرحها.. وتولى قيادة شئونها لاعبا ومدربا وحكما دوليا وقائدا لها من زمن.. إلا أن بعض القيادات الرياضية المركزية بالزمن الوحدوي من ( أعداء النجاح) جعلته مجرد رقم هامشي لا حول له ولا قوة إلا ..بالله الأعظم من كل عظيم.. ليأتي معالي الوزير الحالي معمر الإرياني بتعيين هذا الكابتن حقه الأدبي والشرعي ليكون اليوم ( رئيسا) لاتحاد اللعبة في اليمن.. فهنيئا للملاكمة بالكابتن محمود جميع وألف مبارك!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد