;
محاسن الحواتي
محاسن الحواتي

جيشنا يا جيشنا.. 2089

2012-03-09 01:35:51


×جيشنا المغوار في كل بقاع الوطن الحبيب لك التحية أينما وجدت وحيثما يممت، سلام لكل أفرادك الميامين.. جيشنا الغالي الذي ما أن نشعل حرباً داخلية إلا وأرسلناه ليموت دون هدف أو سبب وعندما نقوم بحماقات شخصية نحشر الجيش فيها دون مشورة ولا تريث، دفعت المؤسسة العسكرية أثماناً غالية وخاضت معارك ما كان ينبغي أن تخوضها.. نقول في ذلك عفا الله عما سلف رغم الجراحات التي مازالت نازفة.
× من الطرائف التي كتبها الأخ المبدع/ جمال جبران في يوم ما بمناسبة زيارة الفنان الرائع الموسيقار مرسيل خليفة "قال إنه طلب منه ـ أي من خليفة ـ أن يغني أنشودة جيشنا يا جيشنا اليمنية" الرجل رفض وغادر اليمن" هذه الطرفة قد تعنى أن الأغاني التي تم غناؤها لجيشنا ليست بمستوى عطاءاته أو إنجازاته.. لكن قناة سهيل ومن روائعها تلك القصيدة التي أنجزت لجيشنا والكل يحبها.. فقط نريد قصائد بنفس المستوى واللحن الحماس الجميل والأداء المتميز.
× جيشنا الذي سوف تتم هيكلته وفق مطالب الثورة ينبغي أن يجتث منه الفاسدون ذوي الكروش الكبيرة الذي يسلبونه غذاءه وفرشه ومستحقاته فكثير من القادة العسكريين ينهبون الأغذية المختلفة إلى مخازن بيوتهم ويحرمون الأفراد، مزارع المؤسسة العسكرية خيرها يذهب لكبار القادة وأسرهم. كل ما للمؤسسة العسكرية يذهب لهم وعبرهم إلى الأسواق.. أليس هذا فساداً مفضوحاً؟ كما أن مستحقات الأفراد تتعرض هي الأخرى لأعمال قرصنة وتحايل، فهناك أسماء وهمية.. أسماء تركت العسكرية، أسماء لا علاقة لها بالعسكرية وووالخ. إعادة الهيكلة تعني إعادة الترتيب، فالمؤسسة هي مؤسسة وطنية ليست ملكاً لفرد أو أسرة.. ولا ينبغي أن يكون ولاؤها إلا للوطن وحكاية "أنت تبع من؟" لا تعني أنك تتبع شخص بل تتبع فرع من المؤسسة الوطنية التي من مهامها المقدسة حماية الوطن ولا تحشر هذه المؤسسة فيما لا يعنيها ولا يزج بها في حروب داخلية مزاحية..
× المؤسسة العسكرية كمؤسسة وطنية ترمز وتعني سيادة البلد ولا يعني"ترون زادت عندي لا ينبغي وينبغي، طبعاً من غيرتي على هذه المؤسسة" لا يبغي أن تتلقى توجيهاتها من خارج الوطن أو أن تتدخل أيادي خارجية في هيكلتها وأعنى بذلك الولايات المتحدة الأميركية التي وكمان ترون تتدخل بشكل سافر وتعلن أنها ستساعد في هيكلة المؤسسة العسكرية وستجعلها تحارب تنظيم القاعدة!! أمانة هذا خبر يتقبله عاقل؟ المؤسسة التي نتغنى بها ونتوقع أن تحمي سيادة الوطن المنهك والمخترقة أراضيه وأجوائه منذ أكثر من عقد بدلاً من يحمي السيادة الوطنية سوف يسخر إن شاء الله لمحاربة تنظيم القاعدة؟ لا شيئاً في اليمن إلا تنظيم القاعدة!!.
× سوف يخوض جيشنا المغوار حرباً طويلة الأمد مع تنظيم القاعدة في كل المحافظات وسوف تديره الولايات المتحدة على أحداث أنواع القتال وأحدث الأسلحة "إلا الطائرة بدون طيار قدي بدن طيار" سوف تحتاج أميركا إلى قاعدة عسكرية وقد حددت جزيرة سقطرى والحمدلله سوف نكون صومالاً أخرى بفضل هذه الهيكلة هذا حسب ما عرفت.. ابعدوا الفاسدين وقيلوا أبناء الرئيس وأقاربه وأصلحوا الوضع بدون تغيير لمهام الجيش ولتقوى هذه المؤسسة لأننا بحاجة ماسة، لها وهي رمز للسيادة الوطنية كما أسلفت وعن تنظيم القاعدة فأنا أقترح تحديد من هم القيادات الفعلية للتنظيم في اليمن لأنها أصبحت موضة أن تدعي أنك من تنظيم القاعدة وتحتل رداع وأبين وذمار.. فالأميركيان ناصحون جداً بدلاً من يقتلوا بأيديهم يقتلوا اليمني بيمني.. الشيء الآخر لا بد من معرفة حجم التنظيم وأفراده في اليمن وقد قلت في مقال سابق لماذا لا يتم التحاور مع هذا التنظيم.. وإشراكهم في عملية الحوار الوطني التي ستجري.. هم ضد الأميركيان، إذاً اليمنيون الأبرياء الذين في أبين وغيرها ليسوا أميركان.. والمصالح الأميركية معروفة أين هي.. إذاً لماذا تقتلون الأبرياء وتدمرون وطنكم؟.
× البعض يقول إن الحكومة متواطئة مع تنظيم القاعدة لذلك ندمر مبان الحكومية وننهب ممتلكاتها.. هذه ليست طريقة مثلى.. بل الأفضل أن يتحاور الجميع ـ الحكومة والمعارضة والقاعدة وكل القوى الوطنية ـ لكن أن تتحول اليمن لساحات حرب قاعدة وجيش.. لا طاقة لجيشنا و لا تحتمل البلد مزيداً من التمزق والإنتهاك والجميع يعرف من يغذي تنظيم القاعدة حتى يسترزق ويشغل الناس بالداخل والخارج.
× إن تزييف الوعي العام جريمة وقراءة أهداف الولايات المتحدة في اليمن وفي المنطقة ضرورة لا بد منها ومن قبل كل القوى السياسية التي تنظر بعين واحدة ولا ترى تبعات السياسية الأميركية بعيدة المدى وكيف أننا نتحول إلى قطيع سكاني تتقاذفه المشاكل شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً أخيراً هيكلوا بما لا يمس هوية الجيش وواجباته ودوره الفعلي.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد