;
احمد الظامري
احمد الظامري

الرميثي والشيباني.. مجرد مقارنة 1885

2012-03-12 02:57:00


كم نحتاج من الوقت حتى تتغير ثقافتنا تجاه العمل الإداري الطوعي في الاتحادات أو الأندية؟.. أتصور أن المشكلة الحقيقية للرياضة اليمنية تكمن في عدم وعي كثير من رؤساء الاتحادات والأندية بأن العمل في الحقل الرياضي هو عمل طوعي وطني وليس عمل (نفعي) ربحي، فإن استطاع الشخص منا خدمة ناديه أو اتحاده كان بها وإلا الواجب أن نترك الفرصة للآخرين، وكم من رئيس نادٍ أو اتحاد صب براميل من (الشلك) بمجرد وصوله لكرسي مجلس الإدارة أو الاتحاد بالرغم من فشله البين.
ماذا يعني أن يمكث رئيس نادٍ أو اتحاد على قلوب الناس أكثر من ثلاثين سنة، كما هو الحال في نادي أهلي الحديدة و22 مايو، وفي بعض الاتحادات، وما ضير أن يقوم العذري أو محسن صالح أو الأهجري أو عبدالجليل ثابت بترك الفرصة للآخرين للعمل في هذه الاتحادات أو الأندية على الأقل من باب التغيير وتحريك المياه الراكدة في العمل الإداري في هذه الاتحادات.. ومن باب التذكير أقول مثل هذا الحديث ونحن على أبواب الانتخابات الرياضية التي من المفترض أن تقام بعد نحو أقل من شهر ونصف.
مساء أمس قرأت في جريدة "الاتحاد" الإماراتية أن محمد خلفان الرميثي الرئيس السابق لاتحاد الكرة الإماراتي، تقدم باستقالته من ثلاثة مناصب خارجية بعد اعتذاره عن عدم الاستمرار في رئاسة اتحاد الكرة المحلي، حيث تقدم باستقالته من رئاسة لجنة الاتحادات المحترفة بالاتحاد الآسيوي، ومن رئاسة اللجنة المالية باتحاد غرب آسيا، إضافة إلى استقالته من عضوية لجنة كأس العالم للأندية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (لفيفا).
 درس بليغ قدمه الرميثي لكل الرياضيين العرب لكني تساءلت في نفسي ماذا لو إن مناصب الرميثي قد حصل عليها منا الشيباني، وخصوصا رئاسة اللجنة المالية في اتحاد غرب آسيا ولجنة عضوية لجنة كأس العالم بالفيفا أكيد أن الشيباني لن يستقيل حتى ولو كان على فراش الموت، ففي الوقت الذي يستقيل فيه الرميثي من أربع مناصب بماحققه لكرة الإماراتية من نجاح بتنظيم لكأس العالم ووصول منتخب الشباب للنهائيات في مصر وحصول المنتخب الإماراتي على كأس الخليج الثامنة عشرة، فأن الشيباني يزهو (بتكويشة) على عضوية معظم اللجان المتاحة للكرة اليمنية بما فيها عضوية الأمن والسلامة في (الفيفا) والتي تمنح بشكل دوري لرؤساء الاتحادات الأهلية.
الرميثي استقال من كل هذه المناصب بالرغم من كل نجاحاته مع الكرة الإماراتية والشيباني متمسك بكرسيه بالرغم من كل إخفاقاته الإدارية أبسطها قرعة خليجي عشرين ومابين الترفع عن هذه المناصب بالنسبة للرميثي والتمسك بالنسبة للشيباني تكمن ثقافة الاستقالة الغائبة.. وهنا يكمن الفرق!!.
@@@@@@@@@@@@@
سؤال لرئيس اتحاد الكرة أحمد العيسي.. هل إيقاف لاعب منتخب وطني مثل علاء الصاصي لهذه المدة مفيد للمنتخب؟!.. ولماذا تم اختيار الصاصي لقائمة المنتخب الوطني طالما أن اللاعب لن يستفاد منه فنيا؟!!.. وما هو نص اللائحة التي عوقب بها الصاصي بمدة زمنية مفتوحة لم يعلن عن سقفها؟!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد