;
محمد معوضة
محمد معوضة

كاريكلام: أصدقائي.. البرشا.. والريال ؟!! 2115

2012-03-12 02:59:11


كان تسجيل النجم الأسطورة ليونيل ميسي.لـ(5) أهداف في لقاء فريقه البرشا مع ليفركوزن الألماني في دوري أوروبا للأبطال محور النقاش الرئيس ذلك المساء للمجموعات الرياضية على الـ(facebook).. وكأول لاعب في تاريخ البطولة يسجل هذا الرقم في مباراة واحدة.. ليبدأ المساء بعرض عشاق البرشا لتسميات جديدة لهذه الحالة التي تخطت الهاتريك والسوبر هاتريك.
أظرف ما في الموضوع نشاط بعضهم وإصرارهم على التواصل مع الـ(fifa).. لتسمية الحالة التي يتم تسجيل (5) أهداف فيها في أي مباراة بـ(ميسي سوبر هاتريك).. وعينك ما تقرأ إلا العجايب من أصدقائي الكتلونيين وأصدقائي الرياليين!!.
بشكل عام أعيش حالة خاصة قبل وأثناء وبعد لقاءات القمة بين فرقي المفضلة.. فدربي مصر وأفريقيا "الأهلي والزمالك" يفضح داخلي التعصب للأهلي والذي أفتخر به لدرجة التعب والقلق والتوتر والهوس والحب الغريب والفرح المجنون "حتى والمتش في إيدينا".. أما لقاءات "البرشا والريال" فهي الحالة الأبرز التي تخرجني عن المعقول.. ألغي التعامل مع المنطق.. ولا أعرف شيئا غير أن الكرة هوس جميل يقلقك.. وتعب لذيذ يعذبك.. وفرح أو حزن.. تعيشه كحالة خاصة حين يشاركك الآخرون حالتك بمشاعر مغايره لما تعيشه.. تفرح فيحزنون.. وتحزن فيضحكون عليك!!.
كحالة عامة يعيش الجميع تفاصيلها تحزن كثيرا لوجود هذا الجمهور الرائع الذي تفتقد إليه دول الجوار.. ورياضاتنا بعيدة عن تحقيق أمنياته وبعض من ارتباطه ألا معقول بكرة القدم والذي ظهر بوضوح في خليجي20.. ليحفظ ماء وجه اليمن ويسجل حضوره الطاغي على كل السلبيات والإخفاق والفشل.. ويكون الاستثناء الذي تميزت به البطولة ونجحت فيه اليمن.
سأقدم فصل من ألف فصل في ألف حكاية وحكاية للحالة التي يعيشها جميعنا قبل وأثناء وبعد لقاءات الدربي بين فرقكم المفضلة وسأحكي لكم حالة "البرشا والريال" مع أصدقائي كنموذج تعيشونه جميعكم.. ولأني أتنقل بين صنعاء المدينة التي أعمل فيها..والحديدة التي يستقر فيها أهلي.. فحين تكون المباراة أثناء وجودي في الحديدة..معي (عبدالله بن ناصر حوشب.. ريالي متعصب لدرجة يطلع لك السكر ويرفع الضغط حتى لو كنت تتمتع بأعصاب سكان الإسكيمو.. لكن البركة في عمه عارف ما يقصر.. وإذا جاك ياسر حوشب "نائب رئيس نادي التلال في الإدارة المؤقتة المستقيلة.. كملت الفوره حتى لو جاءت المساندة من شقيقة صالح عبدالله حوشب البرشاوي الرائع.. الجميل في الموضوع أن الأخ الأكبر لهذه العائلة الرائعة ناصر عبدالله حوشب "بوصدام".. كان مالوهش دخل بالرياضة لكن الحبايب برموه ورجعوه ريالي.. الله لا وراك لو فاز الريال وحميت المناجمة نقاش رياضي متقدم تقرح التخزينة جو!!.
في صنعاء تبدأ أجواء الدربي قبل المباراة بساعات في الكافيهات.. ويكون المساء رائعا في الـ(facebook) على صفحات:
- محمد الصالحي.. رئيس تحرير الموقع الإخباري الأشهر في اليمن "مارب برس".
- يحيي صالح.. نائب رئيس نادي العروبة.
- الكاتب الرائع نشوان دحان.
- الصحفي الجميل الحسن الجلال.
- أحمد فرج وأبو زهى اليافعي وبشير سنان وعرفات الشجاع ومريم العسكري.
وهي حالة نشتاق إليها لنعيش التعب والقلق وحرق الأعصاب والخروج عن المألوف وإبراز الطفل بداخلك وإظهار الإنسان على طبيعته في اللحظات التي تتجلى فيها المشاعر.. ليظهر الإنسان كما هو دون تكلف أو مواربه.. بأحاسيسه وانفعالاته وتفاعله ودموعه التي تفرح وتحزن.. يا الله ما أجمل الرياضة.. وما أروع كرة القدم.. ما أجمل الأهلي.. وما أروع البرشا!!.
* maaodah@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد