;
احمد الظامري
احمد الظامري

حديث الناس : التنقية قبل الانتخابات!!.. يا معمر 1878

2012-03-19 06:07:25


جل الأسرة الرياضية يساورها(القلق) تجاه الانتخابات الرياضية المزمع إقامتها في أبريل القادم بعدم تمكن العملية برمتها من إحداث تغيير في قوام مجالس إدارات الأندية والاتحادات خاصة بعد سيطرة المشايخ ورجال الأعمال على كثير من مجالس إدارات الأندية والاتحادات وتحويلها إلى إقطاعيات خاصة.
يحسب للوزير معمر الإرياني عندما ألقى حجر في المياه الراكدة للرياضة اليمنية، واتخاذه قرارا شجاعا بإجراء الانتخابات الرياضية بعد تعثرها لحوالي ثمان سنوات، لكن الوزير ولجنة الانتخابات مطالبه بتوفير كل الأجواء الملائمة لنجاحها بل بضمان شفافيتها ونزاهتها من خلال تنقية الجمعيات العمومية من التزوير التي طالها خلال السنوات الماضية، ما لم فإن العملية برمتها ستصبح عبارة عن إجراء شكلي سيفضي في نهاية المطاف لإهدار ستين مليون ريال، وهي ميزانية المرصودة لهذه الانتخابات.
ما يقلقني ويقلق كثير من الرياضيين أن الملعب الرياضي مازال غير مهيأ للقيام بعملية انتخابية نزيهة وشفافة خاصة مع بقاء الوضع القائم حاليا في الاتحادات والأندية، فالجمعيات العمومية في كثير من الأطر الرياضية غير قانونية، ولا يمكن أن تقوم بدورها في أحداث التغيير المنشود، ومن نافلة القول إن الجمعة ستبقى الجمعة والخطبة ستبقى الخطبة ما لم تقم لجنة الانتخابات بإشراك الجميع في النقاش قبل إعلان لائحة الانتخابات النهائية.
 لا أتصور أن بقاء بند الحصانة أو رفعه من لائحة الانتخابات القادمة شأنا مهما بقدر أهمية تنقية الجمعيات العمومية وشخصيا أعرف رئيس اتحاد لعبة جماعية جعل من سائقه رئيسا لفرع اتحاد في أحد المحافظات بماله، وأعرف رئيس نادي قام بقيد أكثر من مائتين موظف في أحد مصانعه كأعضاء جمعية عمومية في هذا النادي، ومن هنا أتساءل هل يستطيع أي رياضي مهما بلغت مهاراته وشعبيته الرياضية أن ينافس في ظل هذه الأجواء.
بقى أن أشير في نهاية هذه التناولة الأسبوعية من (حديث الناس) إن إقرار بند في اللائحة الجديدة بعدم جواز الترشح لأكثر من دورتين انتخابيتين متتاليتين أمر جد مفيد بالنسبة للرياضية اليمنية على الأقل لإحداث (حلحلة) في كثير من الأطر الرياضية، وإحداث التغيير المنشود الذي يضمن تعاقب الأجيال، ومن المعيب أن يبقى رئيس نادٍ أو اتحاد لأكثر من عشرين عاما، وكأن البلد قد خلت من إنجاب قيادات غيرهم.
@@@@@@@@@@@
لا أعرف سر حوشة العيسي بالمدرب الأثيوبي مبراتو الذي دار به على أغلب فرق الدوري.. إن كان المدرب ذا كفاءة فنية، فأن الفرق نفسها ستبحث عنه، لكن لله في خلقه شئون!!.
@@@@@@@@@@@@
من عجائب الدوري اليمني.. العروبة العائد من فوز آسيوي يخسر في أرضه من فريق يفتقد لخدمات ستة من لاعبيه وخاسر دربي مدينته، وهو فريق وحدة عدن.
@@@@@@@@@@
لرئيس نادي الصقر شوقي هائل.. العمل الإرهابي والجبان الذي طال منزلك عمل رخيص وجبان قامت به طيور الظلام، الأسرة الرياضية في اليمن تعرف من هو شوقي هائل.. ومن هم طيور الظلام؟!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد