;
أحمد حمود الأثوري
أحمد حمود الأثوري

هل لوزير التعليم العالي آذان يسمع بها فيرى ؟ 1897

2012-03-27 09:48:00


لأكثر من عام كامل وحال اليمن لا يسر حبيباً أو عدواً.. بعد أن وجدت أطراف تعبث بمصالح هذا الوطن الحبيب وجراء هذا العبث أنهك الاقتصاد الوطني وارتفعت الأسعار بشكل جنوني.. وأصبح السواد الأعظم من الناس لا يستطيعون تأمين حاجيتهم الأساسية.. وانطلاقاً من مبادئ الثورة الشبابية ضد الظلم والفساد ومن أجل التحرر والانعتاق وتحقيق دولة مدنية تقدس البشر كفرد ومجتمع وتؤمن بأن العلم والاهتمام بجودته هو السبيل لتحقيق نهضة الأمم.. في بلد تعرض لمؤامرة شنقه بتدمير العلم وكون الثورة أشعلت من المصابيح النيرة التي يمثلها الطلاب الجامعيين تصاعدت في الآونة الأخيرة احتجاجات طلاب جامعة عدن واستمرت الاحتجاجات بكلية الهندسة للمطالبة بتخفيض الرسوم الطلابية لطلاب التعليم الموازي نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد ككل وظرف الطالب بشكل خاص وتم إرسال المناشدات من خلال الاعتصامات السلمية الراقية التي قام بها طلاب كلية‏ ‏ الهندسة دون أن يلقى لها بالاً من قبل وزارة التعليم العالي ولا من رئاسة جامعة عدن وتفاجأ الطلاب بنزول إعلان من إدارة الكلية تطالبهم بسرعة تسديد الرسوم وتحذر من اتخاذ الإجراءات في حق من لم يقوم بالتسديد ..
فالصرخات التي ملأت فضاء حرم الكلية وشارع المعلا لم تصل إلى إدارة الكلية ولا الجامعة وغاب الحس الوطني والواجب الأخلاقي واستشعار ظروف الطلاب بشكل عام وبظروف البلد الحالية بشكل خاص.. هل لكون أولاد الهيئة التعليمية في الجامعة مشمولون بعفو من الرسوم بمجرد التحاقهم بأي كلية فنحن لا نرى أي قرارات تصب في اتجاه تخفيف الرسوم الباهظة والعمل على تأسيس اللبنات الأولى نحو مجانية التعليم ؟ أم هناك أسباب أخرى لا نعلمها؟.
علماً بأن المبالغ التي تدفع من قبل طلاب التعليم الموازي لا ندري بماذا تستثمر ولا على ماذا تنفق، حيث أن أقساماً عدة في نظام التعليم الموازي تم دمجهم مع طلاب التعليم العام واختزال بعض الدكاترة المحاضرتين المنفصلتين بمحاضرة واحدة أو يتم جمع قسمين مختلفين بينهم مادة مشتركة بقاعة واحدة.. حدث أن تم اختزال أربع محاضرات أسبوعية لقسمين مختلفين بمحاضرة واحدة وذلك بدمج القسمين بقاعة واحدة واختزال المحاضرتين الأسبوعية المقررة لكل قسم على حده .
وحدث أن دخلت دفع من الطلاب وتخرجت دون أن ترى أي أنشطة طلابية..
ويحدث أن يجتمع عشرون طالباً على التجربة الواحدة تحت مبدأ "شوف وما تلمس" أو "خذ لك نظرة وصلي ع النبي".. في ظل هذه العوامل المحبطة ما زال طلاب جامعة عدن وخصوصاً أقسام الهندسة يناشدون وزارة التعليم العالي بإصدار مرسوم تخفيف الرسوم والعمل على أولى الخطوات الإيجابية نحو مجانية التعليم..
أملنا نحن الطلاب كبير في حدوث هذه الخطوة الإيجابية..
alnawras85@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد