;
محمد معوضة
محمد معوضة

انتخابات KG1.. يا معمر؟!! 1955

2012-04-16 03:21:53


تبدوا الانتخابات الرياضية التي تصر قيادة وزارة الشباب والرياضة على إجراءها في الموعد الذي حددته فجأة والذي يتقاطع مع محاذير أمنية بالغة الخطورة أشبة بالمهمة التي تقوم بها معلمات الــKG1.. مع اختلاف الأدوار.
.. حيث تقوم هنا الأندية والاتحادات بدور تلك المعلمة المسكينة التي تجتهد لترويض الصغار على رتم حياة لم يتعودوا عليه.. وتعليمهم ما تستوعبه عقولهم الصغيرة على استيعاب معنى دراسة وتعليم وفتعمل على جبهتين في آنٍ واحد.
سيفضي العناد الطفولي بالتمسك بإجراء الانتخابات في ذلك الموعد الملغوم إلى نتائج لا تنتظرها الحركة الرياضية وستؤدي إلى انحرافات لن يكون تصحيحها بالسهولة التي أدت إليها!!.
أنا لست مع المتخوفين من نجاح "جماعتي الحراك الجنوبي.. والحركة الحوثية" في انتخابات الأندية في المناطق التي تسيطر عليهما الجماعتان.. فالحركتان يمنيتان والمنتمين لها يمنيون من حقهم قيادة الأندية والبلد بشكلٍ عام بطريقةٍ ديمقراطية حرةٍ ونزيهه لا تؤثر على اختيارات الناخب بالترغيب أو الترهيب!!.
لكن الوضع الأمني لا يسمح بإجراء مثل هكذا انتخابات.. والأجواء بشكل عام لن تفرز النتائج التي تتميز بها الرياضة.. نتائج المحبة والسلام والبذل والعطاء والإبداع وو.. التي تتقبل كل ذلك بروح رياضية.
يصر معالي وزير الشباب والرياضة الأخ معمر الإرياني على إجراء الانتخابات بلائحة مفصلة عند ترزي أحول ..لا علاقة له بالتأسيس لمناخات إيجابية للانتخابات وتنحصر معرفته بالمقاسات التي تناسب الوزارة والتي تفتق عنها ذهن الوزير في لحظة.. لا تختلف كثيرا عن اللحظة التي يقف فيها تلميذ الــKG1 .. للإجابة على سؤال معلمته: إيش اسمك يا شاطر؟!!.
كيف يمكن أن تجرى الانتخابات في ذلك الموعد والوطن يعيش حال من الضبابية والترقب تتماهى بين (الانفجار.. والانفراج)!! المناخات السياسية ليست مناسبة.. والوضع الأمني مقلق وغير مطمئن.. والفرقاء غارقون في تفسير تفاصيل الاتفاق الذي أدت إليه " الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية".. ومعمر الإرياني.. حانب بالانتخابات.. عيب يتراجع عن كلمته ولو كانت على حساب الحركة الرياضية وشريحة الشباب المحسوب عليها ؟!!..يا هؤلاء .. قطاع الشباب والرياضة لا يمكن أن يدار بــ(العناد الطفولي)!!.. يا هؤلاء الانتخابات الرياضية لا علاقة لها بحصص.. ومواد .. واجتهادات.. معلمة مسكينة في الــKG1 .. يا هؤلاء هل فهمتم.. أرجو ذلك.. وأرجو أن تستوعبوا ما فهمتم.. إن كنتم بالفعل قد فهمتم؟!!.
maaodah@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد