;
شفيع العبد
شفيع العبد

تلال الاستجداء! 1725

2012-04-23 15:31:38


منذُ فترة طويلة ابتعدت عن الكتابة في الشأن الرياضي لقناعتي بأن الفعل الثوري الذي تشهده البلاد جنوبا وشمالا حريا بالمتابعة والاهتمام بما مثلها من إفرازات وتداعيات جعلت الناظر لها يحدق فيها مليا علّ وعسى يخرج من بين ثناياها بصيص أمل لغد أكثر إشراقة وبهاءً، وقدرة على حلحلة القضايا العالقة بما يرضي آمال وتطلعات المدافعين عنها والمؤمنين بعدالتها، الذين ملئوا الساحات والميادين ولم يتواروا خلف شاشات التلفاز وفي زوايا "المقايل" للقيل والقال والثرثرة بما لا يجلب إلا الإحباط والغثيان في آن.
ابتعادي عن الكتابة الرياضية قابلها أيضاً ضعف متابعتي للأحداث الرياضية إلا قليلا، وكان لـ"التلال" نصيبه من هذا القليل!!.. مؤلم جدا على المتابع الرياضي الحصيف أن يرى نادي بحجم التلال، وقد بلغت منه المعاناة مبلغا، تتجسد آخر صورها في "استجداء" رئيس، بعد أن أدار له الكثير من أبنائه ظهورهم، خوفا من عدم القدرة على الوفاء بالالتزامات الضرورية، وارتفاع كلفة تسيير الأنشطة، وإشباع "رغبات" لاعبين غير جديرين بارتداء الفانلة الحمراء لولا حال "الجدب" التي ألقت بظلالها في حواري النادي العريق وشوارعها الخلفية.
الألم يتضاعف ويصبح "مركبا" حين نجد من بين أبناء هذا النادي العريق من يستخف بمعاناته المتعددة الأبعاد والوجوه والمنازل، ليختزلها في نهاية الأمر في شخص يرأس النادي يستطيع أن يجلب لبن العصفور أو تكون بحوزته عصا موسى!.
المشكلة أكبر من كذا بكثير، فالتلال خلال السنوات القليلة الماضية تربعت على رئاسته "لجنة غير شرعية"، لكنها بالمقابل استطاعت أن توفر للنادي دعم مالي سيعجز من يأت بعدها على توفير نصفه على الأقل لأنها – أي اللجنة المؤقتة - كانت لديها صلاحيات صرف من مؤسسات حكومية ومصادر أتيحت لها دون غيرها، وإن كانت قد تركت النادي خاضع للمديونية.
مشكلة التلال الحقيقية تتمحور في الغياب الواضح للجمعية العمومية عن ما يعتمل داخل أروقته ودهاليزه، فلا مشاركة لها في رسم السياسات والاتجاهات العامة للنادي، ولا دور رقابي على عمليات الصرف والإنفاق التي تتم على مختلف الأنشطة أو خارجها، ولا الكيفية التي يتم من خلالها تحصيل الموارد، ولا علم لها ببنود الموازنة بشفافية ونزاهة، ولا معرفة لها أيضا بالإستراتيجية التي يتم إدارة العمل بموجبها في نادي يمارس عدد من الألعاب الرياضية وليس فريق كرة قدم فحسب.
على التلاليين أن يدركوا حقيقة واحدة، وهم الذين عايشوها خلال السنوات القليلة الماضية، مهما يكن حجم الشخص الذي سيصل لرئاسة ناديهم فإنه سيسخّر جهده ووقته وإمكاناته لتحقيق إنجاز شخصي له، ستنكشف عورته بمجرد مغادرته بوابة النادي، ولكم في "رشاد هائل" و"عارف الزوكا" عبرة يا أولي الأبصار.
الحل يكمن في استشعار الجمعية العمومية للنادي مسئولياتها ونفض غبار تغييب ذاتها خلال السنوات الماضية، لأنها متى كانت تملك أدوات القوة والنفوذ داخل النادي الكبير لن تستطيع أية إدارة أو جهة مهما كانت قوتها وجبروتها أن تمرر أهدافها ونواياها وتوجهاتها، لكن حين تفرقت أيادي التلاليين ضاعت هيبتهم، وأصبح ناديهم يستجدي "رئيس"، وهو ما لم يحدث في تاريخ أي نادٍ يمني آخر أن يتبنى عشاقه ومحبيه حملة لإقناع هذا أو ذاك، فالمجال مفتوح أمام من يشعر بأنه قادرا على خدمة هذا النادي أو غيره، فهذا الفرس وهذا الميدان، ويكفيكم إساءة للتلال أيها التلاليون.
حوشب: *******
"ياسر حوشب".. تحمل مسئولية التلال في ظل تهرب الكثيرين، لم يزاحم وسائل الإعلام، عمل بصمت وإنكار للذات.. يؤمن جيدا بأن ما يقدمه لناديه لا يساوي (1%) من عشقه اللامتناهي لشياطين صيرة منذ الصغر.. بون شاسع بين حوشب والآخرين، فبينما يجيد العمل بصمت، يوغلون هم في "الولولة".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد