;
شهاب الدين المحمدي
شهاب الدين المحمدي

إشارات وشذرات.. الإرهاب المرفوض 1985

2012-04-29 13:05:20


معاشر القراء الأعزاء إشاراتي وشذراتي بالألم أكتبها بعد أن طفح الكيل وزاد الحد وبلغ السيل الزبى واختلط الحابل بالنابل وبلغت القلوب الحناجر وزلزل المؤمنون زلزالاً شديداً وتمايزت الصفوف وبان الحق من الباطل وانقشع الظلم والظلام والظالمون وإلى غير رجعة بإذن الله.
أقول بملء فيَّ : ما لهؤلاء الإرهابيين المتطرفين التكفيريين المدمرين يبادلون هذا الشعب اليمني المسالم التحيات بالتفجيرات والذبح والقتل وصدق من قال: أفراحنا مآتم.. وضحكاتنا دموع، لا ندري أضاحكون أم باكون، أظالمون أم مظلومون، فما الذي فعلناه بأنفسنا؟ ومن الجاني.. ومن المجني عليه؟ ومن الجلاد.. ومن الضحية؟ ومن المظلوم ومن الظالم؟ وماذا يقول عنا آباؤنا وأجدادنا؟ وماذا سيقول عنا أبناؤنا وأحفادنا؟ ومن سيحاكمنا وبم سيحكم علينا؟..
كل يمني حر تعذبه الحيرة ويعاقبه ضميره!! وكل يمني أبيّ يتحسس المرض الذي تسلل إلى قلبه ونفسه ولكنه لا يدري كيف أصيب؟! ومن أين جاءته العدوى؟ وكل يمني صابر يبحث عن الدواء ليطبب به نفسه ولكنه يتجرع السم الزعاف ظناً منه أنَّ به الشفاء!! وكل يمني معطاء يجد نفسه في معزل عن أخيه اليمني.. وكأن سور الصين العظيم يحول بينهما!.
الإرهاب المرفوض يعب عبابه وتصطخب أمواجه كالبحر اللجي الهادر المتلاطم وعلى وشك أن يغرق البلاد، وهؤلاء الإرهابيون المتطرفون المجرمون الذين يقومون بالإرهاب والتكفير والتدمير والتفجير ويذبحون ويقتلون الشعب والجنود والعسكر والضباط بدم بارد وعلى حين غرة, لصالح من يعملون؟ وأي جرم مشين يرتكبون؟ وأي ذنب عظيم يقترفون ويسمون أنفسهم ــ ويا للأسف ــ أنصار الشريعة، وهم أنصار الشياطين؟ فبالله عليكم أي شريعة ينصرون يبدو والله أعلم ــ أنها شريعة الغاب؟ أين هؤلاء من قول الله تعالى: { ومن قتل نفساً بغير نفسٍ أو فسادٍ في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً }؟وأين هم من قول الحبيب المصطفى والرسول المجتبى والخاتم المقتفى صلوات الله وسلامه عليه: ( كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه؟).
يا هؤلاء راجعوا أفعالكم ومواقفكم, فالأعمال التي تقومون بها من إزهاق للأرواح وانتهاك للأعراض وسفك للدماء وتفجير لمصالح الأمة لا يقرها شرع ولا دين ولا عرف ولا قانون ولا ترضي الله ولا رسوله ولا أحداً من عباده المؤمنين, عودوا إلى دينكم ورشدكم وكفِّروا عن سيئاتكم ومعاصيكم وتوبوا إلى بارئكم وربكم، وكفى ما قمتم به من إقلاق وزعزعة للأمن والاستقرار والسكينة العامة في ربوع الوطن وأرجاء اليمن, كفاكم تفجيرات في محافظات أبين ولحج والبيضاء وتعز وعدن ومأرب وحضرموت وشبوة والجوف وغيرها من المحافظات, كفاكم استهدافاً لمعسكرات الوطن وللضباط والجنود والعسكر, كفاكم قتلاً وسفكاً لدماء المستأمنين والمعاهدين, كفاكم خطفاً للأشقاء والأجانب والمقايضة بهم, كفاكم استهدافاً لمحطات الكهرباء وأنابيب الغاز والنفط, كفاكم أسراً واعتقالاً للأبرياء...
وأخيراً نقول لكم: عقول أضلها باريها لها أهداف وخطط جهنمية فكرية هدامة تحتكر الحقيقة وتظن أنها تمثل الإرادة الربانية, فتمارس الذبح والقتل وعدم احترام حياة الناس وأمنهم وسلامتهم وهذا هو الإرهاب بأبشع أشكاله وصوره وأنواعه وألوانه، والتصدي للإرهاب ومحاربته واجب ديني ووطني وأخلاقي، ومن يسفك دماء اليمنيين الأبرياء ستطارده لعنات الله والتاريخ والناس أجمعين!!.
هذا هو واقعنا وحالنا وحال بلدنا ووطننا ويمننا, فمن يبدِّل هذا الحال وينقذنا من شر المصير والمآل؟؟..ليس إلا هو : يا من يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء عمن ناداه! وليكن دعاء النبي عليه الصلاة والسلام هو دعاؤنا :" اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا.. وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر".
ـــ دعاء بالويل والثبور وعواقب الأمور :
اللهم ومن تآمر على قطع الكهرباء بالقول أو بالفعل أو بالإشارة ففرقه تفريق الحصى بالصفا بجاه محمد المصطفى ونسألك يا الله أن تعجِّل بانتقامه.. اللهم ومن قطع الكهرباء فقطعه إرباً إرباً.
ـــ للتأمل:
الذين بالأمس ثاروا... هيجوا الذئاب حولنا ثم ناموا(البردوني.(
*عضو الأمانة العامة للحركة الديمقراطية للتغيير والبناء
Shab15@ ymail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد