;
محمد صبري
محمد صبري

بلا خرط.. بلا وجع قلب! 1973

2012-06-11 02:19:25


«كل الوزراء اللي قبلك قالوا نفس الكلام.. ولم يحدث شيئا» قالها الأخ حسن باشنفر، الأمين العام المساعد لاتحاد كرة القدم وأحد الشخصيات الرياضية البارزة بمحافظة الحديدة لوزير الشباب والرياضة الأخ معمر الأرياني أثناء زيارته للمحافظة في تعليقه على وعود الوزير لرياضيي المحافظة بأن الوزارة تعتزم إعادة بناء وتأهيل ملعب العلفي بمدينة الحديدة! وكأنه أراد أن يقول: "سئمنا من الوعود.. سئمنا من الكلام الكثير بلا نتيجة.. سئمنا من الزيارات الميدانية التي لا تنتهي إلا بالتصريحات والصور والعزائم والمقايل.. بلا خرط"!.
فضيحة أن تبقى محافظة الحديدة الرائدة كروياً التي عرفت بأنها من أوائل المحافظات اليمنية التي بدأت بممارسة كرة القدم والتي أنجبت أبرز نجوم الكرة اليمنية.. والمحافظة التي تضم شريحة واسعة من الرياضيين والشباب، بلا ملعب حقيقي لممارسة كرة القدم.. ملعب بالمفهوم الحقيقي للملاعب.. ولا أدري كيف لدينا وزارة طويلة عريضة بصندوقها الشهير.. ولا تستطيع بناء ملعب لإحدى المحافظات اليمنية.. بلا وجع قلب!.
وأعتقد لو أنها بنت ملعباً.. فأنها ستبني ملعب طويل عريض مليء بالكتل الإسمنتية.. ويتسع لعدد أكبر بكثير من الأعداد المتوقع حضورها المباراة.. على غرار ما حدث في عدن وذمار وغيرها.. لماذا لا يتم بناء ملعب صغير.. يحتوي على أساسيات الملاعب بالمواصفات المطلوبة.. ويكون قادراً على استيعاب عدد محدود من الجماهير لا يتجاوز عشرة آلاف مثلاً.. وبتكاليف مناسبة.. بدلاً من بناء مدرجات مترامية الأطراف لا تمتلئ بالمتفرجين وبأغلى التكاليف وأسوأ المواصفات؟!.
ونقول للإرياني تعبنا من الوعود.. كل ما يأتي وزير يقدم الوعود نفسها، ولا يرى أبناء محافظة الحديدة شيئاً.. رغم أن الوعد لا يقول بأن الوزارة ستبني الاستاد الدولي المنتظر والذي سيحتوي على أفضل الإمكانيات والتقنيات التي ستجعله أحد أفضل الملاعب في العالم.. مما يجعل بناءه ينتظر كل هذه السنوات.. المطلوب هو ملعب محترم.. فيه أرضية محترمة.. مدرجات محترمة.. دورات مياه محترمة.. منصة محترمة.. إضاءة محترمة.. كل شيء محترم.. نريد وعود محترمة!!.. مصيبة الإرياني.. في كل الأحوال!.
 لوزير الشباب والرياضة.. هل أنت مقتنع بينك وبين نفسك بأن الانتخابات التي أقيمت في معظم الأندية هي انتخابات نزيهة ديمقراطية حقيقية.. إذا كانت إجابتك.. نعم.. أعتقد أنها مصيبة! وإن كانت لا فهي مصيبة أيضاً!.
مطلوب *****
محمد مطلوب عاطف الأمين العام لنادي هلال الحديدة.. انتظروا هذا الاسم الذي أتوقع له حضورا قويا في الساحة الرياضية والشبابية اليمنية.. ولو أنه بدأ العمل الرياضي من داخل نادي الهلال.. هو صاحب طموح.. عرفته محباً للرياضة ومهتماً بالشباب والرياضيين وداعماً لهم.
بلاتر والعيسي ******
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر يجتمع برئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي.. ويشيد بقدرة الاتحاد اليمني على تسيير شئون الكرة اليمنية خلال المدة الماضية، خبر لم يلقَ حقه من الاهتمام الإعلامي المحلي.. لا أدري لماذا.. هل تتعمد بعض وسائل الإعلام عدم نشر أخبار إيجابية كهذه.. أم أن هناك تقصيرا من اللجنة الإعلامية باتحاد الكرة؟!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد