;
محمد صبري
محمد صبري

هلال تل أبيب! 2239

2012-06-25 03:16:52


لا أدري لماذا يتعرض الشيخ أحمد العيسي.. رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم لحملة غير مبررة من قبل البعض لا لشيء، بل لأن هذا الرجل أضاف نجاحاً جديداً إلى رصيده، وواصل تحقيق إنجازاته على صعيد استثمار علاقاته الدولية مع مسئولي الفيفا بإقناعهم بمواصلة تنفيذ مشاريعهم في اليمن.
الأسبوع الماضي زار وفد من الإتحاد الدولي لكرة القدم الأرضية التابعة لنادي هلال الحديدة ليتأكد من إمكانية بناء ملعب للنادي بقيمة "مليون دولار" ضمن مشروع جول، وهي خطوة شهدت ارتياحاً بين رياضيي المحافظة المظلومة في مجالات متعددة ومنها مجال المنشآت الرياضية، فأخيراً سيصبح لمحافظة الحديدة ملعباً «بحق وحقيقة» على قولة إخواننا المصريين.
وبدلاً من الإشادة بهذه الخطوة، كانت الانتقادات ضد إتحاد الكرة، رغم أن محافظة الحديدة لا تمتلك منشآت رياضية كغيرها من المحافظات مثل صنعاء وعدن وتعز وحضرموت وذمار وأبين ولحج وغيرها، ومع ذلك استكثروا عليها هذه المنشأة المرتقب تشييدها قريباً.
كنت قد كتبت مقالاً في "أخبار اليوم" الرياضي في العدد قبل الماضي، اشتكيت فيه من عدم وجود ملعب محترم في محافظة الحديدة، وهو الموضوع الذي تفاعل معه الكثير من القراء وشكروني وشكروا الصحيفة على تناوله، وها نحن الآن على وشك إقامة ملعب قادر على استضافة المباريات الدولية بالمحافظة، وسيتم تنفيذه بإشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم، فما هو المفترض.. الإشادة بالخطوة أو الهجوم؟ أم أن المهم بالنسبة لهم هو الهجوم فقط في أي موضوع يرتبط اسمه بالعيسي حتى لو كان ناجحاً لتحقيق مآربهم الشخصية؟!
لماذا كل هذا الهجوم.. أليس الهلال نادياً يمنياً؟ أليس من المفترض أن يقولوا للعيسي.. كثر الله خيرك على ما قمت به؟ أليس من المفروض أن يشيدوا بإتحاد الكرة الذي تمكن من إحضار وفد الفيفا إلى اليمن رغم الظروف التي تعيشها بلادنا وتمكن من إقناعهم بضرورة إقامة المشروع بواسطة إحدى الشركات العالمية؟ كيف تفكرون وتنتقدون؟!
أحدهم علق على إحدى هذه المواضيع التي انتقدت بناء ملعب لنادي الهلال قائلاً: هذا نادٍ يمني.. اسمه هلال الحديدة.. هذا مش هلال تل أبيب.. وإذا مش عاجبهم يضربوا رأسهم بالجدار!
???
"اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب تعتذر للبعثة اليمنية بسبب خطأ أدى إلى تعذر إذاعة النشيد الوطني قبيل المباراة مع ليبيا" خلاص المسألة واضحة.. اعترفوا بأن الخطأ منهم واعتذروا.. إيش علاقة الإتحاد اليمني بهذا الخطأ.. ولماذا يحاول البعض تحميله مسئولية أخطاء لم يرتكبها؟!
???
أحد المتابعين قال: عندما أشاهد مباراة أوروبية أشعر بأن المباراة تنتهي خلال ربع ساعة لحلاوتها ومستواها الفني العالي.. وعندنا أتابع مباراة عربية.. أشعر وكأن التسعين دقيقة تحولت إلى ثلاث ساعات!!
??
انتخابات شديدة التنافس ينتظرها إتحاد كرة السلة بين خمس مرشحين، المهم هنا أن يخدم المرشح الفائز اللعبة فعلاً، لا أن يبحث عن فلاشات الكاميرات وأضواء الإعلام وأشياء أخرى!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد