;
حمير مثنى الحوري
حمير مثنى الحوري

الحديدة.. وبوادر ثورة ربيع الكهرباء 2440

2012-06-28 03:09:32



بلغ عدد المصلين في الجمعة الثالثة في ساحة حارة اليمن في الحديدة الآلاف كما ذكر لي بعض من حضروا, وقد وقفوا الجمعة الماضية وقفة احتجاجية أمام مكتب الرئيس عبدربه وسلموا ورقة احتجاجية لمكتبه فيما يتعلق بوضع الكهرباء في المحافظة, هذه الساحة هي ساحة حديثة أقيمت مؤخرا ً كردة فعل على انطفاء الكهرباء عن المحافظة لساعات طويلة.
وقد أبلغني المنسقون لهذا الاحتجاج على أن لديهم خطوات تصعيديه، قريبة في الأيام القادمة، قد يكون منها قطع الطرقات وإغلاق منافذ المدينة وإضراب النقابات وإغلاق المصالح العامة وغيرها من وسائل الاحتجاج المعاصرة.
أقول: أيها السادة هل تظنون أن انطفاء الكهرباء في تهامة كانطفاء الكهرباء في غيرها من المناطق؟, انطفاء الكهرباء في تهامة معناه بكاء الأطفال وصراخ الحوامل وموت المرضى وأنين العجائز، معناه أن ترى الناس ملقون على أبواب المنازل يتلوون من شدة الحر وضيق الحال.
من سبب كثرة الشجار والخصام الذي يحصل بين الناس أيام الحر غير انطفاء الكهرباء؟ من سبب كثرة الحوادث المرورية غير انغماس شوارع المدينة في بطن الظلام بسبب انطفاء الكهرباء؟، من سبب سوء الخلق وشدة انفعال الناس وانتشار التوتر والحالات النفسية غير انطفاء الكهرباء، من سبب إحراق أجهزة المنازل والمتاجر غير انطفاء الكهرباء؟.
إذا سمعت أن رجلاً طلق امرأته أو طرد ابنه من المنزل أيام الحر في الحديدة، فاعلم أن هناك حضوراً لانطفاء الكهرباء في المشكلة.. إذا سمعتم هذا العام أن نتائج الاختبارات لأبناء المحافظة متدنية أو غير جيدة، فإن السبب الرئيسي لهذه النتيجة هو انطفاء الكهرباء.. إذا سمعتم أن السوق التجارية في المحافظة قد كسدت أو لم تعد صالحة للبيع والشراء، فاعلموا أن لانطفاء الكهرباء دور في كسادها وخسارتها.. إذا سمعتم أن الصين كثرة صادرتها لليمن من الشمع وما تنتجه من شواحن الإضاءة والمولدات، فاعلموا أن لانطفاء الكهرباء دور في ازدهار تجارتهم وكثرة صادراتهم.. إذا سمعتم ضجيج المولدات في الشوارع والمنازل وما تحدثه من تلويث للهواء، فاعلموا أن سبب الضجيج وهذا التلوث انطفاء الكهرباء, وإذا سمعتم بموت ثمانية أفراد من أسرة واحدة فتيقنوا أن سبب الجريمة هو انطفاء الكهرباء.. وإذا سمعتم أن الشوارع قد قطعت في المحافظة وكثرت المظاهرات وتعاظم إضراب النقابات وتوقفت عجلة البناء وصاح الخطباء من على المنابر ورفعت أيدي العجائز للسماء، فاعلموا أنها بداية ثورة ومؤشرات انطلاقة ودلالات نهضة من أولى مطالبها الكهرباء.
تهامة أيها الوزراء والمسئولون والنواب لا تستحق كل هذا العذاب، إن هذا المجتمع المسالم البسيط لا يستحق كل هذه الإهانات.. أناشدكم الله ألا تتمادوا في تجاهل هؤلاء القوم وارحموا أطفالهم ونسائهم وتجارتهم.. ومن حقهم أن يحلموا بربيع الكهرباء وما أسهله من حلم يسهل تحقيقه إن هم أرادوا ..
h_mm1@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد