;
أحمد حمود الأثوري
أحمد حمود الأثوري

باعتبار الإنسان واجهة مدينته .. سفراء مدينتي 2534

2012-07-03 02:32:32


غابت عن جيلنا أشياء كثيرة وهامة بنفس الوقت, عمدنا على طمسها بقصد أو من دون قصد ووسط غوغائية المشهد السياسي - الذي لم يفرز ما يدعو للتفاؤل ببناء دولة مدنية - تطل علينا بين الحين والآخر مبادرات وحملات شبابية خلاقة تدعونا جميعاً لدعمها والانضمام إليها وتوسيع إطارها..
ولا يملك ذوو القلوب السامية وأنصار الدولة المدنية سوى شد أزر هذه الحملات والمبادرات ورفدها بالطاقات الممكنة والعمل على ترسيخ قيمها وتحقيق أهدافها السامية التي تصب مجملها في خدمة الوطن الذي تنكر له الكثير وحولوه إلى غنيمة فقط..
حالياً في عاصمة الثورة وحاضرة التمدن " تعز " انطلقت حملة " مدينتي " لتقديم برنامجها المدني المقسم إلى مراحل حسب خطة منظمي الحملة ومن تطوعوا بهذه المبادرة يبتدئ بتوعية أفراد المجتمع بدورهم في نظافة أحيائهم ومدنهم وبنفس الوقت النزول إلى أصحاب المحلات بتوعيتهم بنزع الملصقات المزعجة والمشوهة لمنظر المدينة من جدران وواجهات المحلات كجزئية أولى من عمل هذه الحملة التي تؤسس لمبادئ تمكننا من بناء دولتنا المدنية بأسس صحيحة ابتداء من إحياء سلوكيات غيبت عن مجتمعنا "بعيداً عن دوائر الهرج والمرج التي أغرقنا بها ولا تتجاوز حدود الكلام."
فالنظافة التي طالما حلمنا أن تكون الحصة الأولى في المدرسة ليتعلم الطلاب هذه السلوكية ونقلها إلى المنازل والأحياء والمدن.. سنة مرت تكدست فيها القاذورات وطفحت المدينة بالقمامة التي غيرت معالم الطرقات خاصة بعد إضراب عمال النظافة حتى كدنا نرى الجراثيم كائنات ضخمة وليست تلك التي اعتدنا أن نراها تحت المجهر وملأت المدن بالأمراض والفيروسات.
تطوعت قبل قرابة الشهرين منظمة رحمة"MERCYCORPS" بحملة نظافة لمدينة تعز , شاكرين لها هذا العمل واليوم لدينا حملة " مدينتي " تدشن عملها وبإشراك أفراد المجتمع في تقديم مصلحة الوطن والعمل على تحقيق وغرس مفهوم النظافة ومن ثم تجاوز هذا المفهوم للوصول إلى تنظيف المدينة من المظاهر الدخيلة عليها كحمل السلاح والمخدرات والأفكار المتطرفة.. التحية لهذه الحملة ومن يقفون وراءها خداماً لهذا الوطن ومن آمنوا بأن السلوك المدني للأفراد أساس الدولة المدنية المتحضرة وأن الفرد هو الذي يصنع بالمواطنة الصالحة الرقي والتقدم وأن ريادة الشعوب انبثقت من التنشئة القيمية السليمة والمتوازنة ومن تطوعوا بحملة خصت للتوعية والتثقيف حول سلوكيات الإسهام المجتمعي قي تحسين وتجميل المدينة .

• غصة وطن :
البلابل تشدوا لحن الحياة
من بادئ الفجر
تغريدة لا تنتهي
مر الجميع على الجميع
الأرض تطفح
تشتكي ثقل السنين
" مدينتي " حلم يرواد بلدتي
" مدينتي " شعاع فجر
راود الغسق الزوال
كلنا طوعا نصوغ " مدينتي "
سفراء للنور الأغر
نفتدي الوطن الاحن

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد