;
علي احمد عزاني
علي احمد عزاني

عدلوا لوائح الانتخابات.. واهتموا بالتصحيح!! 2121

2012-07-09 02:27:40


قلنا: "يا ريتهم ماعدلوها".. فقد تعشمنا خيرا، وأعتقدنا أنها ستخدم مسار اتحادات ألعابنا الرياضية، وتنتشلها من واقعها المزري، وتعيد الاعتبار لكوادرها، وأبنائها القادرين على قيادتها بطرق علمية ومدروسة بتوفير متطلبات ومقومات تطورها، والحرص على مخصصاتها من خلال توظيفها التوظيف الذي يخدم اللعبة!!.
لكن للأسف ما حصل عو العكس، فقد عدلوا اللوائح إلى الأسوأ، وفصلوها لتخدم العناصر المقربة والمعتقة الذين لم يقدموا شيئا لألعابنا الرياضية، بل إنهم قادوها نحو التراجع و..و.. يا للعجب!!.
الغريب هو أن هناك عناصر مسئولة متمسكة بأنصار الفشل أعداء التطور في هذه الاتحادات على حساب كوادر الرياضة، ولهذا فقد أثرت هذه العناصر المسئولة على سير الانتخابات لصالح أنصار الفشل بدعمها الواضح لهم ماليا ولوجستيا.. وهنا لابد أن نسأل أين نحن نعيشي.. هل في غابة أم صحراء؟!.. لماذا يدعمون الفشل على حساب النجاح؟!.. هل أصبحت البلد خالية من الكوادر القادرة على قيادة اتحاداتنا الرياضية إلى الأفضل لانتشالها من واقعها المتخلف الذي يسير بها نحو المجهول؟!.. (هذا أمر غريب).. بصدق عندما يكون الوجع في الرأس فإنه يؤثر على كل الجسد.. ورياضتنا وجعها في رأسها!!.
انتهت زوبعة الانتخابات الرياضية أو هي مشارفة على النهاية، وما حصل فيها ليس له علاقة بالإصلاح الرياضي أو تصحيح مسار الاتحادات، لأننا لم نلمس أي جديد يبشر بخير.. إذا ما يمكننا أن نتوقع لأربع سنوات مقبلة والكثير من الرياضيين متشائمين من الصورة القاتمة التي تجلت بعد الانتخابات، وهم لم يلمسوا أية معالجة أو حلول تخدم تطور الألعاب.. وهنا نسأل "ترى عندما يصرف المرشح لرئاسة اتحاد رياضي ما الملايين ما هو هدفه بعد الوصول إلى الكرسي؟!".
وخوفا من أن تتخلف رياضتنا أكثر وأكثر مما هي عليه اليوم نقول للجهات المسئولة: "أبعدوا الرياضة عن السياسة، وعن الأساليب المبتكرة التي تعاملت معها بالقوائم والمطابخ وشراء الذمم، لأنها تؤثر على تطور رياضتنا، وتخدم فقط المتطفلين عليها.. ننتظر منك أن لا تجعلوا من رياضتنا فروعا للأحزاب، لأن الرياضة فعل حر يجب أن يكون متاح أمام الجميع، ولامكان للسياسة في الإبداع الرياضي لأن الإبداع لا يقيد ولا يؤطر".
ونرجع ونقول: "إن الخلل يكمن في العناصر المسيطرة على كل أمور الألعاب، وهي عناصر لاتفقه شيئا بمقومات إدارتها وتطورها، وبقائها جريمة ارتكبت بحق الألعاب".. ونعود ونقول سيكون أمام رياضتنا أربع سنوات جديدة قد تذهب هدرا وتؤثر سلبا على رياضتنا، وأمامك حل وحيد لانقاذها، وهو إقامة مؤتمر رياضي تشارك فيه كل القيادات الرياضية – الفاهمة - والكوادر المؤهلة القادرة على وضع الحلول المناسبة لتصحيح مسارها وتشكل له لجان فنية تدرس وتتابع نشاطاتها وتقيم مستوياتها وتحدد أين يكمن الخلل.. ومن أي سيبدا التصحيح من رأس الهرم أم من أسفله؟!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد