;
خليف بجاش الخليدي
خليف بجاش الخليدي

نعتذر يا سوريا 1962

2012-10-04 03:09:41


عندما نشتاق إلى الكتابة نعانق الأقلام دون استئذان ونراقص الأوراق دون خجل رغم صدود القلم وجفوة الحبر ,نكتب هذه المرة توجعاً لا فرحاً بعد ذلك الأمل المفقود الذي ما يزال الضمير الإنساني يبحث عنه، يقاطع الصمت وينتظر الإجابات المجدية والصريحة من أفواه العرب. إلى متى تظل سوريا تحتضن الموت وتنزف الجراح ؟ إنها ما تزال تمطر دموع الحسرة في زمن ضاعت فيه الغيرة واختفى منه العدل والإنصاف والمروءة... حيث تقف الكلمات بغصة البكاء والدموع تمطر بغزارة على أبرياء قتلوا دفاعاً عن الشرف والعزة والكرامة.
إلى هنا نعتذر يا سوريا فلقد نسى العرب والمسلمون صرخاتك المؤلمة، يأكلون ويشربون ونسوا أنك بين أصوات الرصاص وضجيج الصواريخ والطائرات الحربية...! نسوا أنك تشربين الدم وتتجرعين مرارات النظام المستبد بشعبه نعتذر فإن غيرة العالم شيعت ودفنت في مقبرة الجبناء بعد أن طحن الأسد بأنيابه الحادة كل ما هو جميل على الأرض السورية والثعالب الماكرة هي من تدعمه بأصواتها المزعجة والمقززة في أرجاء الغابة الضخمة.. نعتذر لأننا لم نستطع أن نساعدك حتى بالبكاء على شهداءك الأحرار والحرائر ولم تكن تلك الصور المرعبة للأطفال وهدم المنازل تهز المشاعر وتجلب الشفقة,لا نملك سوى الكلمات التي نسطرها بمزيج من الدم إليك بعد أن ظل العالم يشاهد خلف الشاشات ما يجري وهو مشغول يطالب باستحقاقاته الداخلية.
فصبراً يا أهل سوريا إذا لم يتحدث العرب والمسلمون.. ومهما ضاعت عدالة الأرض تبقى عدالة الله في السماء ونحن اليوم لا نملك إلا رفع السبابة مهللين ومكبرين ندعو المولى عز وجل أن يرفع عنك هذا الظلم وينتقم من الطاغية الذي ما يزال يسكن أرضك الطاهرة.
 
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد