;
د. فائزة عبد الرقيب سلام
د. فائزة عبد الرقيب سلام

عندما يبتسم الزمن 2046

2012-11-09 00:58:02


لن أقول إن الزمن قد تبسم أخيراً لينصف امرأة مناضلة من طراز خاص امتدت تجربتها السياسية أكثر من أربعة عقود لم تكل خلالها أو تمل، ذلك لأن قاموسها الخاص لا يحتوي مفردات الإحباط أو التشاؤم أو التردد، بل كانت ومازالت امرأة قوية ورقماً صعباً لها حضور أينما كانت وحيثما لا تكون لأن اسمها وروحها تشهد المواقف وتنتصر للمرأة دون انحياز.
المناضلة فائقة السيد انتصرت لنفسها وانتصرت لما ينبغي أن تكون عليه تطلعات المرأة في المشاركة السياسية وان تكون ندا ورقما حاضرا تنتزع فيه حقها بقوة الرأي والمنطق غير متعصبة وهي لديها الكثير من المواقف الوطنية المشهودة التي دافعت عنها دون هوادة متجاوزة جميع استحقاقاتها بما فيها الوظيفية رغم مؤهلاتها العلمية والمهنية وإمكاناتها الفكرية والثقافية.
لم تبحث فائقة عن منصب أو مكافـأة ولم تنتظر أي تقدير لأنها كانت ومازالت تعتقد أن ما تقوم به هو جزء من دورها الذي اضطلعت به منذ بدء موعدها مع السياسة قبل أربعين عاماً ولطالما قالت إنها لا تريد منصباً مفصلاً بمقاسات محددة وأن المنصب ينبغي أن يسعى إليها لأنه إن لم يكن كذلك فهي تعتبر أن المنصب الذي يمنح بشروط الولاء والتبعية هو بمثابة كفن لمن هو ليس أهلاً له، بل وعداد تنازلي من قيمة الفرد الإنسانية والأخلاقية.
هكذا عرفتها دائماً متفوقة في كل شيء وعلى كل شيء بما فيها نفسها البشرية، بل إن مواقفها وشموخها كانت تزينه قوة وإصرار وعزيمة في العمل والنضال من أجل أن تكون فيه المرأة رقماً فاعلاً ومميزاً في خاصرة مجتمع ذكوري تتغلب فيه قوة العادة والتقاليد والمفاهيم الدونية للمرأة عن كونها مواطن ولها حقوق مواطنة.
وأخيراً إن جاء هذا اليوم ويتم فيه تعيين الأستاذة/ فائقة السيد - مستشاراً برئاسة الجمهورية لشؤون المرأة- فإن من يعرفها جيداً ويثمن مواقفها سيجد في ذلك موقفاً سياسياً متقدماً يحسب للرئيس هادي في مجال دعم المرأة، ويزيد من رصيده ومواقفه الوطنية التي يصنعها يومياً في ظروف بالغة التعقيد من أجل التغيير نحو يمن حر جديد.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد