;
خليف بجاش الخليدي
خليف بجاش الخليدي

صنعاء وسياط الجلادين 1601

2012-12-19 08:58:39


صنعــاء الأم والحضارة والتاريخ أدركها المشيب وتكدس فيها الجراح وما يزال أطباء الخارج يتوافدون إليها لمعالجتها بعدما عجز أطباؤنا المختصون عن تضميد جروحها وآلامها !! انتشرت في ديارها القبيلة لتحمل "الكلاشنكوف" و"الآر بي جي", واشتهر فيها الاعتقال والاغتيال إلى حد كبير, وبسط على أرضها الظلمة والمستبدون لينعموا بخيراتها وكنوزها.
بالأمس القريب اجتمع أبناء العاصمة والمقيمون فيها والإعلاميون والمثقفون والدارسون وشباب الثورة لتنظيفها من المناظر الغير حضارية التي تكدست فيها لشهور عديدة ويا ليتهم قاموا بتنظيف تلك القلوب والعقول المحملة بغبار الحقد والجُبن والسياسة المجنونة حتى تلبس صنعاء ثوب الفرح الناصع بالبياض..
لقد تذوقت مرارة العذاب الأليم واكتوت بنار النظام المخلوع وأمطرت بدموعها من قساوة الفاسدين واليوم لا تستطيع أن تحمل من عليها نتيجة" للحمل الثقيل المزود بالحقد والسلب والنهب وإثارة الفوضى.. نحب أُمّنا صنعاء وهي لا تحبنا، لأننا لا نطيعها كما يطيع الآخرون أمهاتهم بالحب، فضاعت الإبتسامة المشرقة من وجهها المحفور من أثر النوم العميق ولم تر أمام عينيها غير ثورة لا تنتهي وحكومة موقره تدعو الله في السر والعلن أن يشفي اليمن من كل سوء ومكـــروه..
حسدوك يا صنعاء، لأنك العاصمة الجميلة التي لا تُقهر حتى وإن حاول الجبناء أن يقفوا بأسلحتهم فوق رأسك ليعلنوا قتلك , لن تغفل عنا عيونك الساهرة فوق كل الجراح المؤلمة وجيشك القوي الذي تمرد عنك سوف يعود يدافع عن حياتك التي تلطخت بالدماء وستخرج كل الرصاص التي في جسدك بالعمليات الناجحة على طاولة الحوار الوطني.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد