;
فهد ناجي علي
فهد ناجي علي

إلى شوقي هائل: هذا ما تريده منك تعز... فماذا تريد أنت؟!! 1934

2013-02-01 15:22:16


في تصريحه الأخير كشف مدير أمن محافظة تعز عما حدث في أروقة إدارة الأمن في المحافظة من تلاعب بالوظائف وضياع الذخائر والأسلحة، حيث تحدث الشاعري عن وجود ما يقارب 13000جندي وضابط مقيدين في سجلات إدارة الأمن ولكن لا وجود لهم... الأمر الذي يلقي بظلاله على حقيقة الانفلات الأمني الذي تعانيه محافظة تعز والذي سبق وأن تحدثنا عنه في مقالات سابقة وكانت بمثابة رسائل إلى محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل سعيد ولكن يبدو أن السيد المحافظ انشغل بقضايا أخرى وترك الهاجس الأمني لبقايا النظام السابق، حيث جعل من أهم أولوياته ترميم بعض المدارس في المحافظة وعمل مختبرات مركزية لبعض مستشفيات المحافظة وجعل من حملة ((شارك)) أهم المواضيع المدرجة في جدول أعماله هذا الموضوع؛ ركز فيه المحافظ على وضع تعز في إطار ضيق بدون معالم وأغفل ما تريده تعز منه كمحافظ.. الأمر الذي دفع بالشباب في جميع الساحات بتوجيه الدعوة إلى الثوار بالتصعيد ومواجهة تلك التصرفات من قبل محافظ المحافظة بالبدء بحملة ((عائدون للتغيير))..
إن تعز يا سيادة المحافظ تريد نظافة تعز مما أضر بها وأهلها من أركان وبقايا النظام السابق من الخراب والفساد الذي لاقته من قبلهم... فماذا أحدثت يا شوقي في تعز ؟ لقد أصبتها بمقتل منذ توليك لإدارة شؤونها وأحدثت شرخاً في علاقتك معها.. أين مشاريعك التي وعدت بها لقد تحول أحدها إلى وهم زائف وهو تحلية مياه البحر فأين وصلت فيه ؟ وهل ما نسمعه من أنك حين توليت زمام الأمور في المحافظة بدأت بري عطش مصانعك من خلال تسخيرك لكل السلطة التي منحت لك وتم ربط أنابيب من بئر بجوار حديقة التعاون حتى المصانع وهذا كله تم بين عشية وضحاها ؟! لقد كان وعدك للشباب بأنك ستقف معهم ومع التغيير فكانت أقوالك هباءً منثوراً.. لقد اتخذت خطوات تدل على أنك متمسك بعقلية النظام السابق من خلال إدارتك لأمور المحافظة فعندما شعرت أن الشباب تيقنوا من عدم وفاءك بالوعود التي قطعتها على نفسك عملت على إخراج مسيرة مؤيدة لك وبأن باني تعز ونهضتها ومخرجها من الظلام إلى النور وبعدها قمت بإصدار مجموعة من القرارات المتعارضة مع التغيير والمخالفة لثورة الشباب وبدلاً من إعادة الثقة إلى الشباب بك قمت بإعادة الاعتبار للمشائخ والقبيلة من خلال إنشائك لمجلس الشيوخ بعد أن كانت ثورة التغيير قد أسقطتهم وبعد ذلك رفضك لقرار رئيس الوزراء الخاص بشأن إقالة مدير مؤسسة الكهرباء وإصدارك لقرار تعيين شخص من قبلك!!
يا شوقي لقد أملت تعز بمحاولة إرضاء أسر الشهداء بديات أبنائهم الذين قدموا أرواحهم لأجل التغيير.. سيادة المحافظ إن الكرة الآن في ملعبك والفرصة سانحة لإصدار قرارات جريئة تعيد لتعز هيبتها ومكانتها ونحن لن نملي عليك هذه القرارات وإنما نضع بين يديك مجموعة من المقترحات نجملها في التالي:
•   إيقاف حملة شارك التي سخرت لها إمكانيات المحافظة.
•   إقالة الفاسدين بكل مسمياتهم دون استثناء وتقديم المشتركين في جرائم القتل وأعمال العنف ضد شباب الثورة وأبناء تعز إلى المحاكمة.
•   بسط الأمن في كل شوارع وحارات تعز ومديرياتها.
•   إلغاء قرار إنشاء مجلس الشيوخ.
•   نشر أسماء الجنود والضباط المقيدة في سجلات إدارة الأمن والذي لا وجود لهم عبر وسائل الإعلام.
•   إنهاء المظاهر المسلحة من قبل الجماعات الدخيلة على تعز والتي تحول زرع الفرقة والاقتتال بين أبناء المحافظة.
•   إعادة النظر في هيكلة المحاكم والنيابات.
•   العمل على رفض قانون العدالة الانتقالية.
•   البدء بالتدوير الوظيفي بحسب المؤهل والخبرة والتخصص.
•   إعادة النظر في الخدمات المقدمة من قبل المستشفيات.
•   الاهتمام بالتعليم من خلال القيادات التربوية المتخصصة وإعادة التوزيع لمن يحملون مؤهلات وتخصصات تربوية.
•   العمل على حل مشكلة المياه في المحافظة وإعادة البسمة إلى منازل تعز.
سيادة المحافظ هذا ما تريده منك تعز.... فماذا تريد أنت منها؟!.
فإذا كنت قادراً على أن تتم ما وعدت به، فنحن ننتظر وإذا كنت غير قادر فأعط الخبز لخبازه وكل ميسر لما خلق له.. وإنا لمنتظرون.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد