;
خليف بجاش الخليدي
خليف بجاش الخليدي

لسنا الوحيدين ولكننا الأفضل 1564

2013-03-22 21:53:09


لا يخفى على أحد حالة الاحتقان والتمترس السياسي والحزبي الذي يعيشه الوطن, الأمر الذي أسهم في منع وإعاقة حركة التغيير والتنمية الحقيقية في بلادنا.. فتلك الاختلافات دائماً هي من تنتج فوضى لا يستقر بها الوضع, قد ربما لا سمح الله تقودنا للحروب المفتوحة بين تلك الأطراف المتخاصمة التي لا تتفق مع بعضها..
ففي الوقت الذي يُعقد فيه مؤتمر الحوار هذه الأيام في صنعاء يعيش المواطن اليمني مترقباً نتائج هذا المؤتمر والذي يتمنى له النجـــاح والخروج بإيجابيات ينعم بها الوطن، فالاختلاف ما يزال قائماً يلوح في الأفق والمدخل الرئيس هو صرف النظر عن تلك التوجهات السياسية والحزبية حتى لا يعاد ويضاعف تأزيم هذا الوضع المتأزم، فالانطلاق من حيث مبدأ التصالح والتسامح يتمناه الجميع في مؤتمر الحوار وخارجه, لأنه من يساهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة الذي يطمح بها اليمنيون في الداخل والخارج.. فالأمل الذي يراود الأرض السعيدة ما يزال مهمشاً, لكنه في الوقت ذاته يبحث عن تلك القلوب البيضاء التي تحب التصالح دون المصالح، وتحب للوطن الانتصار دون الانتحار..
فسيروا نحـو طريق العدل والمساواة أيها المتحاورون حتى نرى النور يقتل هذا الظلام الحالك في الوطن ويعالج الأوضاع المتدهورة في الشمال والجنوب، فهما غاب البعض من المؤتمر وانسحب الآخرون يبقَ الحوار قائماً بين جميع الأطراف المشاركون والنخب السياسية والحزبية ليصنعوا الأمل المرتقب في اليمن الجديد الذي ننتظــره, فنحن لسنا الوحيدين مختلفين في العالم, لكننا الأفضل من حيث التصالح والتسامح.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد