;
خليف بجاش الخليدي
خليف بجاش الخليدي

تيار سياسي حاضر وتيار كهربائي يحتضر 1343

2013-04-11 18:45:56


مايكل أديسـون مخترع الكهرباء لم يكن يدرك أن اليمنيين سيعانون من انقطاع التيار الكهربائي على وجه الخصوص وإلا لوضع لنا حلولاً من أهمها توليد الكهرباء بالطاقة النوويــة و.. و..و.. إلخ..
فمشكلة الكهرباء وانطفاءاتها المتكررة في العاصمة صنعاء وأخواتها من المدن اليمنية لم تكن وليدة اللحظة.. ولنقل هنـا إن إصلاح التيار الكهربائي يبقى من المستحيلات على مر العصور ما دام هناك عناصر تخريبية تجيد العنف بدرجة الامتياز بالتعاون مع جهات أخرى تمتلك العتاد والسلاح فأصبح المواطن يشعر باليأس والإحباط وفقدان الأمل الذي ينتظـره عندما يرى على أرض الواقع تدهوراً مستمراً وتخطيطاً مدبّراً يقوم به خارجون عن الأنظمة والقوانين، فيعطلون المنشآت العامة بأعمالهم النكراء..
فمحطات التغذية الرئيسية للمدن اليمنية بحالة يرثى لها، بعد التخريب لم تكن قادرة على التحمل، فأصابتنا حالة من الاكتئاب النفسي وحولت حياتنا إلى كابوس لا يطاق، بالإضافة إلى ما تسببه من خسائر مادية وبشرية وعرقلة كثير من الأعمال والمصالح العامة بين أوساط المجتمع اليمني..
استمرينا وما نزال نستمر نمضي بهذا الشكل المزعج، نعيش بين الظلام الحالك ننتظر النور الذي غاب ولم يعد!!.
تيار كهربائي ضعيف يحتضر الموت وتيارات سياسية قوية حاضرةً في الساحة الوطنية بعضها مستفيدة من بقاء وضع الكهرباء على ما هو عليه ووزارة الكهرباء لم يبقَ أمامها غير علامات الاستفهام بعد الانقطاع المتكـرر!! وهل وزارة الداخلية والدفاع تستطيعان أن تلقيا القبض على العناصر التي تقوم بتخريب محطات الكهرباء وتفجير أنابيب النفط؟..
أشعلوا لنا التيار الكهربائي فقط أيها السادة، لسنا بحاجة إلى تيار سياسي وتيارات أخرى غير هذا التيار الذي نستطيع من خلاله أن نرى الأمل يحلق في سماء السعيدة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد