;
محمد أبوبكر شوبان
محمد أبوبكر شوبان

عدن يا باسندوة! 1434

2013-04-22 16:55:16


عدن مدينة الجمال، مدينة تحلم بالأمن والاستقرار، تبحث عن النظام والقانون الذي فقدته منذ عقود.. هنا من شواطئ بحر العرب أحييكم قرائي الكرام، متمنياً لكم الأمن والاستقرار الذي تشرئب أعناقكم لرؤيته وتتطلع أفئدتكم لخياله في مدينتكم الحالمة عدن، هذه البلدة التي نحبها لا لشيء إلا لأنها تجمع شتات اليمنيين دون أن يشعر أيّ منهم بالغربة، لا تمييز ولا عنصرية ولا استبداد من الإنسان لأخيه الإنسان، هكذا هي عدن وهكذا هم أبناؤها.
بالأمس كنت ممن حضر جمعة ساحة الحرية بكريتر ورغم حر الشمس المنصب على الرؤوس إلا أنني كنت وأنا أستمع خطيب الجمعة المهندس/علي قاسم وهو ينثر كلماته المتحررة من الولاءات الضيقة، ليؤكد استمرار ساحة عدن حتى تتحقق مطالب أبناء الجنوب كافة, ومما لفت الانتباه هو اتهامه لرئيس الوزراء باسندوة ووزير الكهرباء سميع بالخيانة وأكد أن أبناء عدن الذين حملوا الورود عند استقبالهم لباسندوة حين زار عدن فإنهم هذه المرة "لن يستقبلوه إلا باللعنات".. ترى لماذا يا رئيس الوزراء صنعت هذه الهوة بينك وبين هذه المدينة وأبنائها الذين اتصفوا بالطيبة وحسن الخلق والتي ترعرعت على أرضها واستنشقت هواءها؟ أين عدن وأين دبي التي قطعت على نفسك أن تجعل منها نسخة ثانية؟.. وعدن كما تعلم ووزيرك سميع غارقة في الظلام الذي جعل منها اليوم وكراً للعصابات التي قوضت ما تبقى للناس من الأمن والاستقرار أن بقي منه شيء، لا أظنك كنت مدركاً لما قلت أو أنك غُلبت على أمرك لتحويل عدن إلى قرية صغيرة متخلفة وهذا ما لن تستطيعه أي قوة في الأرض، كون عدن قد وهبت ثوب الجمال من رب الجلال وما بنى حكم السماء لا ينقل..
كل ما يطلبه منك أبناء عدن هو خروجك إلى الناس لتفصح عن المعوقات التي جعلت منك ووزيرك الموقر تعترضون على الاتفاقيات بشأن تزويد عدن بالطاقة الكهربائية ولتقول لهم عن مجموعات الضغط التي سلمت قرارك لها، فالكهرباء بالنسبة لأبناء عدن كالماء والهواء، بهذا فقط تستطيع حجب لعناتهم التي يتوعدونك بها من الساحات وهم اليوم لا يريدون أن تكون مدينتهم دبي المزعومة، لكنهم يريدون أبسط حقوقهم التي بسطتم عليها مع سميع وأنت تعلم أن أبناء عدن يتسامون بأخلاقهم ليس ضعفاً ولكن كرماً منهم وتعالياً على جراحاتهم التي باتت غائرة!.
عدن يا مدينتي الفاضلة، كم يعتصرني الألم وأنا أسمع أنيين أطفالك الرضع وآهات شيوخك الركع.. ولكن ثقي أن الأيام القادمة لن تكون أسوأ، فقد اشتد عليك الظلام وآن لخيوط الفجر أن تنبلج.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد