;
محمد قاسم نعمان
محمد قاسم نعمان

الكهرباء معاناة مستمرة وحماية هزيلة 1319

2013-04-22 17:07:38


أصبح اليمنيون في حيرة وقلق من تزايد الإحباط جراء تكرار إعلانها عبر وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة, فكل ما انقطعت الكهرباء أو بمعنى قيام جماعة معينة بضرب أبراج خطوط الكهرباء وتفجير أنابيب النفط فنقرأ في الصحف والشريط الإخباري عبر التلفزيون عن خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة وأحياناً نقرأ دخلت المحطة الخدمة..
لكن هذه الأسطوانة أصبحت شبه معتادة والذي يدفع ثمنها المواطن البسيط وما يزيدنا إحباطاً هو انطفاءها على بعض المحافظات الساحلية ومنها عدن والحديدة وغيرها, رغم أننا مع بداية دخول الصيف والحرارة تكون مرتفعة في هذه المحافظات حيث يكتوي سكانها بشدة الحرارة التي تصيب حياة المواطنين بالشلل نتيجة انقطاع الكهرباء أو خروجها عن الخدمة وتكاد المعاناة لا تنتهي نتيجة الاستمرار في ضرب هذه المحطة المسكينة وأصبح على المواطن أن يتجرع أياماً في ظلام دامس والمواطنون الذين يتجرعون المر بين الحين والآخر شاهدون على ذلك الفعل الآثم والذين يدفعون الثمن هم الأطفال الرضع ( الخدج ) الذين يرقدون في حضانات المستشفيات وكذلك مرضى الفشل الكلوي وكبار السن وحتى جثث الموتى في ثلاجة المستشفيات لم تسلم من هذه الأعمال الغير إنسانية..
كما أن المواطن يدفع الثمن بانقطاع الكهرباء وانطفائها بشكل مفاجئ ومتواصل ثمناً كبيراً في تلف بعض الأجهزة المنزلية وخصوصاً إذا كانت مما يباع هذه الأيام في السوق من مواد منزلية رديئة الصنع.
وفي ظل تلك الفوضى والانفلات الأمني والتهاون مع هذه الجماعة المخربة, حيث تعد هذه الأعمال الغير أخلاقية في الاعتداء المتواصل على أبراج الكهرباء وأنابيب النفط, بما يعني أنه يتطلب من الدولة والحكومة حزم رادع لمثل هذه الممارسات وتكثف الحملات الأمنية والقبض عليهم ومحاكمتهم حتى يشعر المواطن أن هناك أجهزة أمنية قوية صارمة لمن تسول له نفسه العبث بالمنشآت الحيوية والمال العام ويجب أن تكون هناك حماية أمنية في هذه المناطق التي يزداد فيها الاعتداء على خطوط الكهرباء وأنابيب النفط.
 ونقول للحكومة: هل انتهت مهلة وزارة الداخلية والدفاع بالقبض على الجناة والمخربين الذين يتطاولون في الاعتداء المتواصل على أبراج وخطوط الكهرباء وأنابيب النفط والنظر إلى ما يعانيه المواطنون وأبناء اليمن؟.. الحرمان يكاد يكون شبه متواصل في نور الكهرباء, حيث عليها أن تهتم بهذه المنشأة الحيوية التي أصبحت من الضروريات لحياة الإنسان, لكنه في ظل هذه المهلة وفي تحد واضح لمهلة الحكومة ها هي محطة الكهرباء المسكينة تتعرض لخمسة اعتداءات متواصلة في أٌقل من ثلاث أيام ما نتمناه هو الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث والاعتداء على المنشآت الحيوية.
وما نطلبه أيضاً من أبناء مأرب شيوخاً وشباباً ومثقفين وقيادات هو إدانتهم لهذه الأعمال التي أصبحت شبه متواصلة وتجعل الناس يغيرون نظرتهم تجاه أبناء مأرب التأريخ والأصالة والحضارة, ففيها حضارة سبأ التي لن ينسى اليمنيون دورهم في بناء حضارة اليمن..
وهل هناك أمل أن تستمر جلسات مؤتمر الحوار الوطني وفرق عمل الحوار التي استكملت جلساتها وقد تم رفع خططها للبدء بالتوزيع على بعض محافظات الجمهورية لمناقشة العديد من القضايا المهمة التي ستعلم وستخرج اليمن إلى بر الأمان وهذا هو التاريخ الذي سيبدأ فيه اليمنيون معالجة الكثير من القضايا الوطنية ورسم معالم الدولة المدنية الحديثة والديمقراطية على أسس ومبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية, حيث إن الحوار يشكل المنطلق الوطني الأمثل للخروج من الأزمة التي يمر بها الوطن ويرى المراقبون أن فترة مؤتمر الحوار الوطني ستكون الفرصة الوحيدة التي ستؤمن وتضمن إجراء حوار وطني هادئ بتهيئة الظروف الأمنية خاصة محطة مأرب الغازية وأنابيب النفط وحمايتها من قبل المخربين التي تكبد الدولة خسائر فادحة في الجانب الاقتصادي.. ويجب أن نقدم شكرنا لرئيس الجمهورية المشير/عبد ربه منصور هادي لما يبذله من جهد دؤوب في التهيئة وإقناعه لكثير من الأطراف بالمشاركة في الحوار الوطني وإيجاد أرضية صلبة بما يضمن نجاح الحوار ولإعادة ترتيب أوضاع البيت اليمني وتوحيد الجهود لإنجاح المرحلة الانتقالية, كل هذا مرتبط بنجاح الحوار وكلنا أمل أن يستمر الحوار الوطني خلال فترته المحددة وتتوقف الأسطوانة خرجت محطة مأرب الغازية عن الخدمة، دخلت محطة مأرب الخدمة.. وفق الله الجميع في العمل لما فيه مصلحة اليمن الحبيب.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد