;
نبيلة الوليدي
نبيلة الوليدي

سر سعادة الدنيا والآخرة!! 2192

2013-04-28 16:29:37



سافر شخص عزيز عليك فجأة دون أن تودعه.. مات آخر قريب لك وأنتم في شقاق وخصومة.. أصبت بمرض عضال, حرمك نعمة التنقل, أو المجالسة والحديث مع الناس.. أنت مشغول دوماً بأعمالك وتجارتك ومجالس (البسط والقات) أو اللهث وراء لقمة العيش.. مر وقت طويل مذ كلمت والدتك في الهاتف وتحسست أخبار رحمك.. أطفالك يكبرون وجوع يستشري في أنفسهم لوصلك.. تمر السنين دون أن تمنحهم شيئا يذكر من وقتك.. تتعامل مع الناس بفظاظة وقسوة.. تدور في فلك ذاتك فحسب.. تكد وتشقى في سبيل إرضائها.. مهلاً.. على رسلك.. وراء ماذا تلهث؟ ستأتي لحظة ما تفقد فيها شيئاً عزيزاً جداً.. حينها ستشعر بمدى خسارتك.. ربما ستفقد أعز إنسان, وأكثر إنسان كان يحبك على وجه البسيطة.. تمر الأيام ويسرق العمر, وأنت غير آبه لأمره, وقد تتجهم له بسبب أمور تافهة.. ويرحل بعيداً.. يموت.. عندها ستذرف الدموع وتبكي بحرقة, لأنه رحل دون أن تودعه.. دون أن يسامحك.. كم ستتألم عندما تتذكر بأنك طالما جرحته, وستتمنى لو عاد بكما الزمان للخلف لتصحح الخطأ.. لكن هيهات فات أوان ذلك.. لقد رحل أعز الناس على قلبك, ربما تكون أمك أو ربما أبيك أو زوجك أو أخ أو أخت, صديق, جار, ابن.. إنسان كان الأقرب لقلبك في يوم ما وجمعتكما ذكريات جميلة.. عمر جميل أمضيته بقربه وها قد رحل.. فقدته للأبد.. ويوم القيامة يمتد الصراط على جهنم وبشدة من طرفيه (الأمانة والرحم) فتتألم مجدداً لخسارتك.
أحرص يا إنسان على أن تكون وصولاً لرحمك كي لا يهتز بك الصراط في تلك الساعة وتهوي إلى قاع جهنم.. واجتهد لتكون رحيماً بالخلق, ففي ذلك اليوم ستستغيث: يا رب ارحمني.. والله يرحم الراحمين من خلقه, فهل أنت منهم؟.. التراحم والتواصل الإنساني سر سعادة الدنيا والآخرة.. مسكين من يلهث خلف السعادة وقد رمى بهذه المعاني وراء ظهره, لأنه يكدح العمر كله راجياً سراباً كاذباً, لن يدركه أبداً!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد