;
طارق سلام
طارق سلام

استهداف الطيارين 1299

2013-05-14 15:52:49


سقوط الطائرة العسكرية أمس جنوب صنعاء ومصرع قائدها الطيار الأغبري بعد ثلاثة أيام من اغتيال ثلاثة طيارين عسكريين في جنوب البلاد، يضع أكثر من علامة سؤال حول استهداف الطيارين إما بالاغتيال على الأرض أو بوقوعهم من السماء المسالمة ضحايا أعطال فنية كما يتردد .
وكانت طائرة من نفس النوع سقطت وسط العاصمة صنعاء في فبراير الماضي، فيما سقطت طائرة نقل عسكرية نوفمبر العام الماضي وقتل فيها طيارون أكفاء. 
لا .. والله ثم والله ليست بأعطال هندسية أو خلل فني طارئ أو عش طائر مهاجر وتائه تم بناؤه في جوف المحرك المهترئ المغدور به , هو ما يؤدي لسقوط الطائرات الحربية من السماء المسالمة والصافية, ولن نسكت بعد الأن عن ذلك الفعل الإجرامي المشين لفاعله , في انتظار نتائج التحقيقات (الأولية) التي لا تأتي أبدا , هي الجريمة البشعة والجناية القذرة ما يستهدف كوادرنا العسكرية المقتدرة والمجربة في سلاح القوى الجوية والدفاع الجوي (وخاصة الطيارين ذوي التأهيل العالي ) وبمخطط مسبق ومتربص وفعل مريض ومتلازم لفاعل مجرم ومتأمر ومع سبق الإصرار والترصد, وهو الانتقام من كوادر القوى الجوية ومن الطيارين الأكفاء والمقتدرين تحديدا ولسبب ما يكمن في الذهن المريض للفاعل ولأهداف خاصة بعيدة المدى وتحسباً لمحاذير واهية وحسابات أنانية ضيقة تجرى وتتفاعل في مخيلتهم الشريرة والمريضة لا غير, ولأن في ذلك خسارة كبرى لمقتدرات الشعب العظيمة وفقدان لكوادر الوطن المؤهلة ..
فلابد لنا من أن نبدأ بطرح السؤال الحائر من حيث انتهت الأمور بمحصلتها المرة وانتكاستها الخطيرة .. لمصلحة من تصب هذه الجرائم في محصلتها النهائية وأهدافها القريبة والبعيدة ؟ ولماذا هذا الجهد المتضائل والعاجز عن كشف ملابساتها وتفاصيلها العديدة ؟ وماذا عن السكوت المخزي بل والمتستر عن مرتكبيها !؟ ومن هم الأفراد أو الجهة التي لها أو لهم مصلحة في تحقيق هذا الأمر الجلل والمتكرر, وتنفيذ تلك الجرائم المشينة والمتصاعدة ؟
ومن هذه الجزئية القانونية والموضوعية وهذا السؤال المنطقي والحصيف لابد لنا أن نبدأ في فتح ملف جمع الاستدلالات الظرفية واللازمة وأن نشرع في إجراء التحقيقات القانونية المطلوبة لكشف المستور في هذه القضية المعيبة والمخزية لفاعليها , شاء من شاء وأبى من أبى , والله من وراء القصد .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد