;
صدام الحريبي
صدام الحريبي

نحو وطن أجمل!! 1309

2013-06-26 04:08:59


بعيداً عن المماحكات والتعصبات وكل ما يوحي بإثارة الآخرين, وقريباً جداً من الحب والتسامح والتقارب وكل ما هو جميل يجب أن يكون اهتمامنا كيمنيين حالمين بوطن لا تشوبه مؤشرات الكراهية والحقد!!.
عند اطلاعي على بعض الأدوات الإعلامية شخصياً أشعر بـ(الحزن) عندما ألاحظ تبادل السب والتخوين وإشاعة مبدأ الكراهية والحقد بين أبناء الوطن الواحد بفعل بعض التعصبات لجماعات أو أحزاب أو طوائف لا تضيف إلى رصيد الوطن سوى التأخر كثيراً أو التقدم إلى الخلف!!..
بفعل التعبأة الخاطئة وخاصة التي تقودها بعض الجهات الإعلامية أصبح اليوم البعض من أبناء وطننا الغالي يُسب الوطن ويُنتهك أمام مرأى ومسمع منه وهو في حالة (صمت) و (خشوع) لا نعرف سببه وما إن تُذكر إحدى (الدويلات) التي تعمل ضد أمن أو استقرار اليمن نراهم ينتفضون (كمن يتخبطه الشيطان من المس) وقد يصل به الأمر إلى أن يقاتلك بسبب ذكر أو حتى انتقاد الدولة التي يواليها وكأنه يأكل من خيرها وتربى على ترابها (أجارنا الله من ذلك)..
اليمن بجملتها منذ زمن طويل تحتضن الحب والتسامح وكل صفات التقارب والبساطة وقد أسموها سابقاً بـ(السعيدة) لما رأوه فيها من حب وسلام وستظل كذلك إن شاء الله إذا استطعنا التخلص من إثارة النعرات الطائفية والمذهبية التي يحاول البعض, ولا ندري تحت أي مبرر, افتعالها بعد أن لفظتها اليمن قبل سنين وأودعتها, بل رمتها في مزبلة التأريخ ليتعايش كل اليمنيين بعيداً عن هذه الدعوات الجاهلة!!.
الموضوع أو المقال ليس عاطفياً بتاتاً كما سيتبادر إلى أذهان القلة, إن وُجدت, بل هو واقع جداً يخاطب النفوس والعقول التي أدمنت حب الوطن والعمل من أجله وخاصة النخبة المثقفة وعلى وجه الخصوص السياسيين الذين أصبح اليوم بأيديهم رسم ملامح الوطن, كونهم من يتحكمون بالشارع اليوم عبر الأحزاب والتنظيمات والولاءات وغيرها!!..
لنتسامح ونشيع الود فيما بيننا ولندعو إلى الحب والوئام وبناء الوطن الأغلى بإخلاص وبدون أي إقصاء أو محاصصة ومماحكة, وهذا ما يضمن لنا السير نحو وطن أجمل.. والله من وراء القصد.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد