;
خليف بجاش الخليدي
خليف بجاش الخليدي

شهر الانتصارات الكبرى 1458

2013-07-15 06:56:49


أنخرط اليمنيون في طقوس وعادات متوارثه منذ الزمن البعيد فإذا دخل عليهم شهر رمضان تركوا كل شيء جانباً وأعدوا العُدة لضيفهم ووضعوا له مذاقاً فريداً أول من نوعه عن بقية الشهور ، فشهر رمضان له روحانيات وقدسيات تنتشر في الجو بمجرد قرب حُلوله ، فالعبد المسلم يستشعر فضائل المولى تعالى عليه ويحرص على إسعاد نفسه دائماً بعيداً عن تلك الرذائل والممارسات السياسية الكيدية التي لا تسمن ولا تغنِ من جوع .
 السياسة في رمضان ليس لها شَم ولا طعم ولا رائحه حيث يفضّل كل الصائمون دائماً أن يقفوا تحت مضلة التسامح والتراحم فيما بينهم وما أجمل لحظات الإخاء حين يجتمع الخصوم في الصفوف الأولى في صلاة التراويح ثم بعد ذلك يتبادلون كل معاني التسامح والتصالح ليزرعوا في الحياة بسمة أمل بعيداً عن التشاجر والمناكفات التي فرضها الواقع عليهم ..
 فرمضان في حقيقته تطهير النفوس وتهذيب الأرواح وسلاحاً يقاوم به الصائم كل رذيلة باحثاً عن تلك الفضائل التي تقيه من الشر وأعـوانه وكشط الغَل والحِقد أيضاً يجعل الصائم يربح الفوز الذي أعده الرحمن إليه في دنياه وآخرته ..فدعائم الحق تستقر تحت راية الشريعة الإسلامية في هذا الشهر الفضيل ويسري الهدي في الوجود فيحوّل الصائمين من مجرى الشر والشقاء إلى سبيل الخير والسعادة والرضى .
إنه شهر الانتصارات الكبرى الذي تزدهر بصومه البواعث الإنسانية فتدفع البشر إلى السمو والرفعة ويُعرُج بهم إلى الكمال وتحقق لهم حياة راقيه وطاهرة تتجه نحو البِر والتكاتف والتعاطف فهنيئاً لكـم الشهر لتربحوا الفوز بجداره.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد