آخر الاخبار

رئيس الهيئة الشعبية لإسناد الجيش في إب يؤكد : المشروع الوطني الجمهوري اساس بناء اليمن الحديث والمشروع الحوثي الطائفي هو المشروع التخريبي والمدمر لليمن رئيس الوزراء يوجه الخارجية بالتحقيق في شكاوى اليمنيين الراغبين بالعودة في منفذ الوديعة المجلس الانتقالي يتهم التحالف والسعودية بالتؤاطو مع الحكومة الشرعية والخضوغ لضغوطها وتنفيذ مطالبها ! محافظ حضرموت يترأس اجتماعاً أمنياً ويؤكد أهمية رفع الجاهزية والحس الأمني لتعزيز الأمن العاصمة عدن تعيش في الظلام لأكثر من 16 ساعة بسبب خروج المنظومة عن الخدمة وزير الإعلام يؤكد استعداد الحكومة لتنفيذ اتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى مع الحوثيين حفاظاً على أرواح اليمنيين 27 حالة إصابة جديدة بكورونا والحصيلة 310 إصابة و77 وفاة مشائخ الأزارق بالضالع تطالب بالقبض على شقيق عيدروس الزبيدي بعد ارتكابه جريمة قتل السفير السعودي يكشف أن المملكة ستقدم 500 مليون دولار لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن وفاة ثلاثة سجناء في السجن المركزي بصنعاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا

مرحبا يا فساد:
بقلم/ أحلام القبيلي
نشر منذ: 6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً
الإثنين 05 أغسطس-آب 2013 02:29 م

إذا فسدت القلوب ستكون النتيجة الحتمية فساد كل شيء من حولنا, لأن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح سائر الجسد وإذا فسدت فسد الجسد كله, ولهذا يحاصرنا الفساد بجميع أشكاله وألوانه ومذاهبه.. والسيد الغير محترم فساد بن فسود ابن إفساد لم يجد خيراً من بلدنا اليمن ليستوطن فيها وتكون مقره وقراره, لعلمه المسبق أنه سيعيش بسعادة وهناء, ولن يضايقه فيها أحد, بصحبة زوجته غياب الرقابة بنت موت الضمير.. "ومرحباً يا فساد, ابتسم أنت في اليمن".
كلاب مسعورة:
هذا ما كان ينقصنا "كلاب" أعزكم الله, وكلاب مش أي كلاب, كلاب مسعورة, كلاب في كل شارع وفي كل حارة, وحتى الكلاب ما "اقدرناش" عليها, ونحتاج إلى خطة خمسية من أجل أن تستطيع حكومة البلاء أن تنقذ العباد والبلاد من شرها الذي أودى بحياة العشرات..
ثم تعالوا ننظر ونتعرف على ذكاء حكومتنا الرشيدة التي لا تفكر في القضاء على الكلاب المسعورة, وهذا أمر غاية في السهولة, ولكنها تجد وتجتهد في البحث عن دولة عربية أو أجنبية تقدم لها قرضاً لتشتري به "مصل" لداء الكلب.. الكلاب تأكلنا, وإحنا نأكل بعضنا, والحكومة تأكل الجميع "وهات يا ابي هات".
هل أتاكم حديث القملة:
سمعت من إحدى المغتربات أن إحدى المدرسات في الولايات المتحدة الأميركية وجدت قملة في رأس طالب يمني, فقامت الدنيا ولم تقعد, واستدعوا الوالدين ووبخوهما, و أجبروهما على دفع غرامة مالية, وكتابة.. تعهد ضحكت من حكايتها وقلت لها:" عندنا والله لو يحصلوا برأسه ديناصور ما يشوفوه ولا يعنيهم أن يشوفوه".
عالم غير:
على صفحات النت عرضت صورة لشاب مقطوع الأيدي والأرجل, وهو منهمك بالعمل, قلت في نفسي :"لو هذا عندنا فإن الأسرة كلها طالبة الله, وراكنة عليه, وتشحت به من شارع إلى شارع, ولله يا محسنين".