;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

مرحبا يا فساد: 1711

2013-08-05 14:29:55


إذا فسدت القلوب ستكون النتيجة الحتمية فساد كل شيء من حولنا, لأن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح سائر الجسد وإذا فسدت فسد الجسد كله, ولهذا يحاصرنا الفساد بجميع أشكاله وألوانه ومذاهبه.. والسيد الغير محترم فساد بن فسود ابن إفساد لم يجد خيراً من بلدنا اليمن ليستوطن فيها وتكون مقره وقراره, لعلمه المسبق أنه سيعيش بسعادة وهناء, ولن يضايقه فيها أحد, بصحبة زوجته غياب الرقابة بنت موت الضمير.. "ومرحباً يا فساد, ابتسم أنت في اليمن".
كلاب مسعورة:
هذا ما كان ينقصنا "كلاب" أعزكم الله, وكلاب مش أي كلاب, كلاب مسعورة, كلاب في كل شارع وفي كل حارة, وحتى الكلاب ما "اقدرناش" عليها, ونحتاج إلى خطة خمسية من أجل أن تستطيع حكومة البلاء أن تنقذ العباد والبلاد من شرها الذي أودى بحياة العشرات..
ثم تعالوا ننظر ونتعرف على ذكاء حكومتنا الرشيدة التي لا تفكر في القضاء على الكلاب المسعورة, وهذا أمر غاية في السهولة, ولكنها تجد وتجتهد في البحث عن دولة عربية أو أجنبية تقدم لها قرضاً لتشتري به "مصل" لداء الكلب.. الكلاب تأكلنا, وإحنا نأكل بعضنا, والحكومة تأكل الجميع "وهات يا ابي هات".
هل أتاكم حديث القملة:
سمعت من إحدى المغتربات أن إحدى المدرسات في الولايات المتحدة الأميركية وجدت قملة في رأس طالب يمني, فقامت الدنيا ولم تقعد, واستدعوا الوالدين ووبخوهما, و أجبروهما على دفع غرامة مالية, وكتابة.. تعهد ضحكت من حكايتها وقلت لها:" عندنا والله لو يحصلوا برأسه ديناصور ما يشوفوه ولا يعنيهم أن يشوفوه".
عالم غير:
على صفحات النت عرضت صورة لشاب مقطوع الأيدي والأرجل, وهو منهمك بالعمل, قلت في نفسي :"لو هذا عندنا فإن الأسرة كلها طالبة الله, وراكنة عليه, وتشحت به من شارع إلى شارع, ولله يا محسنين".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد