;
خليف بجاش الخليدي
خليف بجاش الخليدي

حينما تصبح السياسة نجاسة 1413

2013-08-19 17:06:54


عندما ندرك أننا منتصرون على أعداءنا لاشك بأننا نتفهم بأن سياستهم ما تزال تزكّم الأنوف بقوتها وتجعل الأوطان تعيش في هذيان مستمـر.
لقد طُرحت السياسة على مرأى ومسمع في واقعنا المعاصر بصورة مغايره لمفهومها المتعدد فأصبحت وجبة رئيسية يتناولها الجميع وهناك من يعمل على تشويهها فيتشوه منها الزمان والمكان وحينها نفقد الصواب ونشعر بالهزيمة!.
وحينما نمعن النظر في الأحداث الراهنة في الوطن والبلدان العربية نجد بأن هناك شقّين وصفين وكل شق منهم يرى بأنه على صواب ويقذفون الآخرين باللعنات والشتائم، وللأسف أصبح الملعب السياسي ميدان قذر أرضيته ملوثه بالدماء التي تختلط بالكراهية والظلم والخيانة فلا رجوع إلى قانون ولا تحكيم في العقول, فإن كنت ماهراً في الركض خلف المصالح وفنان في المراوغة في مستنقعات الوحل وهدّاف في أعراض الناس ونجم في الكذب والتزوير فسوف تحظى بنجاسة السياسة المليئة بالقذارة!.
 هناك من يفتقد لمصلحة وطنه فيعي للمؤامرات والمصالح ويتلذذ بدماء شعبه وهو لا يفقه لدينه أمام آخرته فيشعل الفتنة ويتوكأ على من حوله بقوة عتاده وسلاحه وحينها يُصاب الوطن في أذى.
إن الأفكار التي يبثها العاملون في الحقل السياسي تعد جريمة ترتكب بحق الوطن الذي تدور فيه الأحداث الساخنة كدولة مصر التي تستنزف اليوم مواردها وتستبدلها بدماء الشعب المنتفض فكم هي ملعونة تلك السياسة التي تمارس بهذه الطريقة البشعة تجاه المواطن المغلوب على أمره.. فالسياسة أحياناً شبيهة بالنجاسة قد تجعل الحلول باطلة, فيجب هنا على ظالمي الشعوب أن يتطهروا من نجاستهم, إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين.
هامش حُــر:
الذين يبررون مواقف الطغاة والظالمين والمرجفين هم حولنا مصيبة كبرى أعظم من حجم المشاكل التي تدور حولنا.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد