;
محمد سيف عبدالله
محمد سيف عبدالله

ماذا يريد قائد انقلاب مصر ومن وراءه؟ 1402

2013-08-21 16:41:39


إن قائد الانقلاب عسكر مصر يريد دفع القوى الإسلامية خارج إطار الفعل التأثيري، حتى يبني نظاماً سياسياً مقدراً بشروط علمانية، ومقيداً بدور سياسي للقوات المسلحة، ثم بعد ذلك يمكن لأي قوى أن تشارك في العملية السياسية وفق الشروط التي وضعت, لأن الانتخابات ستكون عملية شكلية لا معنى لها، كما أن القوى الإسلامية إذا شاركت في النظام السياسي الذي يستهدف
الانقلاب بناءه سوف تكون محرومة أصلاً من أن تكون معبرة عن هوية الأمة، وتصبح مشاركتها بلا معنى، بعد أن يصبح المشروع والهوية الإسلامية مقيدين بشروط علمانية.. ومن أجل تحقيق هذا الهدف كانت مذبحة الاعتصامات مروعة والقتل مستمراً، لأنه يريد كسر قوة القوى الإسلامية حتى يتمكن من تمرير تصوره عن النظام السياسي الجديد، من خلال تعديل أو تغيير الدستور ليصبح دستوراً علمانياً عسكرياً..
ولأن قائد الانقلاب يعرف أنه لن يتمكن من تمرير التعديلات الدستورية بسبب احتجاج القوى الإسلامية عليه، لذا يريد أولاً التخلص من القوى الإسلامية، بإضعافها ولو مرحلياً، حتى يتمكن من تمرير مخطط الانقلاب.
إن قائد الانقلاب يريد بناء نموذج ديمقراطي أقرب إلى النموذج الغربي، ويضيف إليه مهمة الحرب على الإرهاب، وكأنه ينفذ سيناريو نشر الديمقراطية الذي تبنته الإدارة الأميركية في عهد جورج بوش الابن.. والله غالب على أمره, ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد