;
محمد الحميري
محمد الحميري

القبول في الكليات العسكرية والشفافية 1340

2013-08-28 17:20:46


خطوة ممتازة أن يتم استقبال الطلاب الراغبين للالتحاق في الكليات العسكرية في المناطق العسكرية السبع التي أُنشأت مؤخرا بقرار جمهوري ضمن قرارات إعادة هيكلة الجيش، وكذلك في بعض المحافظات، تخفيفاً على الطلاب من عناء السفر إلى صنعاء, خاصة أن المتقدمين للالتحاق من المحافظة الواحدة يصل آلافاً، والنسبة المحددة للمحافظة الواحدة لا تصل إلى الخمسين طالباً في الكلية في الدفعة الواحدة..
 وقد اطلع الاخوان وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان, فريق أسس بناء الجيش عن نصيب كل محافظة في كل كلية أثناء مجيئهم إلى مقر الفريق بمؤتمر الحوار وقد ناقشناهم عن معايير تحديد هذه النسب بين المحافظات فبرّروا ذلك بعدة مبررات، ومهما يكن هناك من ملاحظات حول هذه النسب، فإنها تظل خطوة نوعية تستحق الإشادة والتشجيع، ونتمنى أن تتسم العملية بالشفافية والمصداقية أثناء تطبيق المعايير من قبل اللجان المكلفة بالاستقبال والقبول في كل منطقة ومحافظة، وأن لا يساء لهذه التجربة بالاختراق مهما كان بسيطاً من أي طرف..
 وأقترح على اللجان المكلفة بذلك في كل المحافظات والمناطق العسكرية بالإضافة لتطبيق المعايير المنصوص عليها، عدم الاختلاط مع مسئولي المحافظات والوجاهات بالمقايل والمناسبات خلال فترة القبول منعاً للشبهات، وأتمنى على الأخوين وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان التوجيه بذلك رسمياً، وأن يكون هناك رقابة دقيقة على المكلفين بهذه المهمة الوطنية النبيلة.. نسأل الله التوفيق للجميع والأمن والاستقرار للوطن.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-08 00:25:19

"1-5" حقائق عن اليمن!

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد