;
محمد الحميري
محمد الحميري

اللحظة الحرجة في تاريخ الوطن 1163

2013-09-05 18:29:09


 مؤتمر الحوار والمكونات وكل المشاركين في الحوار يعيشون لحظة ذهول وإرباك وتوهان.. وكل مكون, بل وكل فرد, ينظر للآخر لعله يجد لديه ما يخرجه من هذا الهول والذهول: وطن مهدد بالتشظي, وقتل واستهداف لكل شيء, وعلى رأس ذلك استهداف الإنسان والثروة, وآخرها استهداف رئيس الوزراء, وكذلك استهداف وزير الإعلام في أكثر من نقطة عسكرية, وبعدها مباشرة استهداف أنبوب النفط, وكل شيء جميل في اليمن أصبح مستهدفاً!.
وللأسف مجرمو الأمس أصبحوا يقودون عملية التحرر ودعوى رفع المظالم عن المناطق التي ظلموها من قبل بأشد مما ظلمت به من بعد, يدعون أنهم هم الممثلون الحقيقيون لهذه الجهة أو تلك, ومن يخالفهم الرأي فهو خائن وعميل, وحتى لو خالفهم الشعب بأجمعه فإن هذا الشعب سيصبح خائناً بنظرهم, لأنهم يرون أنفسهم بأنهم هم الشعب, ومن ليس معهم ليس له حق أن يرفع صوته.. وما أشبه الليلة بالبارحة!، فهؤلاء قوم لم يعلمهم الزمن رغم مآسيه, ولم يستفيدوا من أخطائهم رغم كثرتها, ولم يتوبوا من جرائمهم رغم فضاعتها, وطالما أن عنجهيتم هذه تدر لهم أموالاً بعشرات الملايين, سواء من الداخل أو الخارج, فإنهم مستمرون في غيهم وكل شيء بثمنه.
آن الأوان لجماهير الشعب اليمني أن يستشعروا اللحظة التاريخية التي تمر بها البلاد, ويدركوا حجم الخطر المحدق بهم والذي لن يستثني أحداً منهم, فيحتم عليهم أن يوقفوا كل مزايد ويردعوا كل متاجر بشعبه, ويلتفوا صفاً واحداً مع المخلصين للوطن, ويلبوا دعوة الرئيس/ عبدربه منصور هادي التي أصبح يكررها في كل خطاباته, والتي تدعوهم إلى تحمل مسئوليهم التاريخية, وخاصة النخب وقادة الأحزاب وكل رجال اليمن ونسائه.. نلتف حول الرئيس جميعاً بمختلف التيارات والمشارب من أجل الوطن, لكي لا ندعه وحده.. وبالمقابل نحمله المسئولية التاريخية لقيادة الوطن في هذه اللحظة التاريخية الحرجة إلى بر الأمان..
وعلى الإعلام تقع مسئولية كبرى بضرورة الإحساس بالمسئولية والواجب الوطني وتغيير كل الأساليب التي يمارسها الآن والتي تعمل على الفرقة والتمزيق أكثر مما تعمله للصالح العام, فالواجب أن يتحول خطاب الإعلام خطاباً مسئولاً, يقدم مصلحة الوطن العليا على مصلحة الجيوب والمصالح الضيقة.
الجميع على المحك والتاريخ يراقب, وكل حزب وجماعة وفرد يضع نفسه حيث يشاء, إما في صفحات الخالدين وإما في صفحات الملعونين.. سدد الله خطى الجميع لتوحيد الكلمة وحفظ وطننا من كل سوء ومكروه.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد