;
تيسير السامعى
تيسير السامعى

النظافة في عاصمة الثقافة 1147

2013-09-17 19:00:40


من العوامل الأساسية التي يجب توفيرها من أجل أن تكون عاصمة الثقافة عاصمة حقيقية هو أن تكون نظيفة خالية من القمامة, لان النظافة شرط أساسي للثقافة فلا تفافة حقيقية إلا في ظل نظافة حقيقية وهذه مسئولية جميع أبناء تعز بدون استثناء يجب أن تتحول النظافة إلى ثقافة عند المواطن العادي وهذا يحتاج إلى جهد وعمل شاق من قبل السطلة المحلية ووسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني الفعاليات الجماهيرية التي يجب عليها القيام بحملة توعية لتغير وعي الناس, وإحياء القيم والمثل الفاضلة فيهم.
علينا جميعاً نحن أبناء تعز أن ندرك حجم المسئولية وأن نتعامل مع القضية بجدية, فالقمامة تملء شوارع المدينة وحارتها وهذا لا يليق بمدينة تم إعلانها عاصمة للثقافة وهذا يتطلب تضافر الجهود الشعبية والرسمية من أجل إيجاد حل لهذه المغضة, فالبقاء على الآلية الحالية المتمثلة في صندوق النظافة الذي أثبت فشلها أمر غير مجدٍ, ويزيد الأمر سوء..
على قيادة السلطة المحلية عقد اجتماع موسع للقيادات المجتمعية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة من أجل إيجاد آلية أخرى فاعلة تعيد للمدينة مكانتها.. لقد مل الناس من الكلام والوعود البراقة.. إنهم يريدون عملاً ملموساً حتى يشعروا أن هناك تغييراً قد حصل في البلاد, أبزرها أن يروا شوارع مدينتهم نظيفة خالية من القمامة والمجاري.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد