;
عبدالرقيب الهدياني‏
عبدالرقيب الهدياني‏

أيها الإصلاحيون: إملأوا الدنيا ابتساما 1671

2013-09-17 19:12:29


أيها الإصلاحيون انسجوا من خيوط الشمس أحلامكم وامضوا نحو أهدافكم بخطى ثابتة وكونوا للعالمين مشاعل نور. 
تذكروا وأنتم تواجهون كل ركام الجهل والاستبداد والعصبيات والمصالح الأنانية، أنكم تقفون على رأس طابور طويل من الأفذاذ والرواد والعظماء الذين أسسوا وبنوا وضحوا وتجردوا ..
استحضروا مشروعكم الحضاري على الدوام لتتغلبوا على وعثاء الطريق ولمز وغمز وأذى أصحاب المشاريع السفري..
حافظوا على اتقاد حماسكم وأشحذوا هممكم بما لكم من امتداد شعبي وجغرافي ، يتخطى المكان ويتجاوز الزمان، يعمر الأرض وعينه على السماء..
لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم تتلقون سيلاً من الأحقاد والافتراءات والشتائم والضلالات ، تساموا عن كل هذا وترفعوا إلى أبعد من مدار شمسكم وقولوا لهم (سلام لا نبتغي الجاهلين )، لأنكم الأنقى قلوباً والأسمى فكراً والأرقى خلقاً والأجدر بالأمانة والمسئولية.
تخيلوا حجم الفساد إذا تثاقلتم إلى ذواتكم ولم تقوموا بالدور، تصوروا مقدار الفوضى والدم والدموع يوم تخرجون من المعادلة وتتركوا الدنيا للعابثين، وأي مصير كارثي ستؤول إليه الأمة إن قصرتم وفتحتم الطريق لمن هب ودب من أصحاب الإعاقات الفكرية والطموحات المجنونة.
املأوا الدنيا ابتساما .. حين يسعى العابثون لطمس بريقها وتكدير صفوها وتخريب شوارعها وعمرانها، وكونوا اليد الحانية وبلسم الجراح لأوجاع أمتكم وشعبكم من خلال عملكم الخيري التكافلي الرائد الذي لا ينافسكم فيه أحد.
حذاري أن تغفلوا ودعموا صفكم المنظم المتين بمزيد من التلاحم والتآلف وترابط القلوب أيها (الإخوان).. وأعلموا أنكم خط الدفاع الأخير لأمتكم وشعبكم، بعد أن تهاوت جدر اليسار ولم ترث أمتنا من مشاريعها ونظرياتها ورموزها من حصاد غير التخلف في شتى مجالات الحياة.
أمامكم نماذج ماثلة لمشروعكم تبعث على الزهو، وتحفزكم على النهوض وأخذ زمام المبادرة ..
وفي مضمون مشروعكم الذي تحملونه روح هائلة جديرة بتحويل الصحاري إلى جنات والسلبية إلى طاقات والشعوب إلى ماكينات إنتاج، حدث هذا بالأمس واليوم وسيحدث غداً (وإن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده الصالحين).   
رددوا على الدوام هدفكم السامي ( الله غايتنا والرسول قدوتنا ..) واهتفوا مع كل رفاق النضال وشركاء الوطن أغنية الساحات الشجية: 
 "املأوا الدنيا ابتساما وارفعوا في الشمس هاما .. واجعلوا القوة والقدرة في الأذرع الصلبة خيراً وسلاما .. واحفظوا للعز فيكم ضوءه .. واجعلوا وحدتكم عرشاً له ..واحذروا أن تشهد الأيام في صفكم تحت السماوات انقساما".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

أحمد عبد الملك المقرمي

2024-05-05 23:08:01

معاداة للإنسانية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد