;
فؤاد الفقيه
فؤاد الفقيه

انتهت اللعبة 1217

2013-11-27 09:15:55


- بمجرد توقيع الاتفاق بين إيران والقوى العظمى أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثاني (أمس) موعد جنيف 2 في يناير القادم, في رسالة واضحة بأن ما تم ليس اتفاقاً نووياً فقط, وإنما اتفاق شامل سيحدد ملامح القرار ومستقبل المنطقة.

ويكفي هنا أن نذكر تصريح عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين أكدوا أن تداعياته ستشجع العنف في المنطقة, كما أن عضواً بمجلس الشورى السعودي يقول سيبكي المنطقة.

- من يملك مشروعاً وطموحاً وطنياً يصل لأهدافه ويفاوض العالم ويخرج منتصراً ويستقبل كفاتح, وهو ما حققته إيران.. وبين من لا يملك مشروعاً السعودية رغم أهميتها بالمنطقة والتي في نفس التوقيت هي تقود معارك مع العمالة اليمنية والأثيوبية في شوارع وأزغاط الرياض.

- بعد 100 يوم من الانقلاب العسكري في مصر أطاح العسكر بالحريات والسياسية والإعلامية وأطاحوا بحلفاء 30 يونيو من القوى المدنية وسقط حلفاء العسكر في المنطقة أمام السياسة الإيرانية وسقط ضاحي خلفان في سوء عمله وأزيح من شرطة دبي.. من جهة أخرى عادت لحركة الإخوان شعبيتها وزخمها الجماهيري وتؤكد الدراسات أنه في حال انتخابات صحيحة سيعودون أقوى مما كانوا.. وصحيح أن القوة لا تسقط فكرة أبداً.

- حتى لا تتحول صنعاء لبغداد ثانية ولا اليمن لأفغانستان لتصفية الحسابات عليها, فإننا نطالب بن عمر أن يضمن في تقريره إنشاء وبصورة مستعجلة محكمة دولة للتحقيق في الاغتيالات السياسية لإيقاف هذا المسلسل الذي يراد له أن يدمر البلاد واقتصادها.

- في غضون يومين تمكنت الأجهزة الأمنية بتعز من إلقاء القبض على 13 مجرماً فاراً من وجه العدالة وأكثر من 15 من الذين يتحرشون بالطالبات أمام المدارس.. وهذا يعني أن الأصل في العمل وجود النية الحقيقية لدى صاحب القرار في المؤسسة وسترون في الأيام القادمة إذا لم يقف عثرة أمام مدير الأمن الجديد أولئك الأوباش المستفيدون من الانفلات الأمني وانهيار تعز ومنظومتها المدنية.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد