;
شوقي القاضي
شوقي القاضي

للجماعات الاسلامية..لسنا (الله) 1291

2014-01-10 22:10:58


مشكلة بعضنا نحن ( الإسلاميين والإسلاميات ) أننا لا نُفَرِّق بين الدّين " المُقَدَّس " وبين أشخاصنا وذواتنا " البشريَّة " واجتهاداتنا القابلة للصواب والخطأ.

ولهذا نريد من الآخرين أن يتعاملوا معنا بتقديسٍ وعِصْمة ، وكأننا " الله " تعالى ، أو " رسوله " عليه الصلاة والسلام ، فنعتقد أنَّ ما نراه هو الحق المبين ، يجب أن يتقبّله الناس شريعةً ودين ، وما نقوله وحيٌ معصومٌ لا يأتيه الباطلُ من بين يديه ولا من خَلْفِه ، ومَن رفضَه أو اختلف معنا فيه ، فقد أنكر ثوابت الدِّين وقطعياته ، ومن ثَمَّ فهو محاربٌ لله ولرسوله ، ونخشى عليه الرِّدَّة والكفر ، وعلى أحسن الأحوال ، نخشى عليه النفاق وسوء الخاتمة ، ونُحَشِّدَ لذلك نصوص القرآن والحديث ، ولا نبالي بِتَعَسُّف تأويلها ، ولا بِلَيِّ أعناقها.

يا هؤلاء ..

ـ يا منتسبي الجماعات والجمعيات والحركات الإسلامية

ـ يا أيها الخطباء والدعاة والواعظات

ـ يا طلاب وعلماء ومشايخ وزعامات وآيات وحُجَج الحوزات والأربطة والمعاهد والمراكز والجامعات الدينية.

ـ يا أعضاء مؤسسات " هيئة " و" جمعية " و" رابطة و" منتدى " علماء اليمن وأنصارها.

يا كل أولئك وأمثالهم ـ وأنا في مقدمتكم ـ اعلموا أننا لسنا " الله " ولا " رسول الله " ولا " أبناء الله وأحباؤه " ولا " أوصياؤه " ، فلا تصدِّقوا أن " لحومنا مسمومة " ولا تتوهَّموا أننا " الموقِّعون عن رَبِّ العالمين " ، إنما نحن بشرٌ ممن خلق الله ، مُجتهدون ، نُصيبُ ونُخطئ ، وكلامنا وآراؤنا واجتهاداتنا قابلة للنقاش والحوار والرفض والقبول.

يا أولئك جميعاً [ وأنا منكم ]..

اتقوا الله ولا تُبَغِّضوا اللهَ لعباده ، ولا تكونوا فتنة للذين عصَوا وكفروا ، فأنتم " دعاةٌ لا قُضاة " و" مُيَسِّرون لا مُعَسِّرون " و" مُبَشِّرون لا مُنَفِّرون " و" هداةٌ لا مُهَدِّدون " و" رحمة لا جلَّادون "!!

يا أولئك جميعاً [ وأنا منكم ]..

حافظوا على التوبة والاستغفار في اليوم أكثر من 100 مرة ، واحذروا غرور وعُجْبَ الهيئات والملابس والألقاب ، وفَتِّشوا في نواياكم وسرائركم ، واحرصوا على مطابقة القول للعمل ، وتحَرَّوا الحلال في المأكل والمَشرب والملبس والمسكن ، قبل أن تُسَعَّر بأحدنا جهنم { .. إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ .. } أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد.

*عضو برلماني وناشط حقوقي

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد