;
نجيب غلاب
نجيب غلاب

دولة الحوثي 1304

2014-03-25 18:28:53


التيارات الأصولية الإسلاموية تحدثك عن الدولة وهي دولة داخل الدولة، تنفي الدولة ولا تعترف بالوطنية، فالهوية عندها عقائدها المذهبية, ولكي يصبح الوطن وطناً لابد أن يتشابه مع عقائدها إلى حدّ التطابق وبدون ذلك تكون الدولة عميلة ووجودها يشكل تحدياً وتخافها وتنفيها إن لم تحكمها, لذا تظل تبني نفسها وقوتها وكأنها الدولة الأصل!!..
ترفض بالمطلق تسليم سلاحها, تبني مليشياتها لمواجهة كل ما عداها..
استمعت لخطاب عبد الملك الحوثي, كل خطابه مركز على استمرار امتلاكه للسلاح لأنه "يشتي" دولة عادلة والدولة العادلة لديه هي التي في بنيته العقائدية فلا عدالة بدون ولاية.. تحدث عن مصالحة وطنية وسلاحه يتحرك في الميدان، يبحث عن صفقات تمكنه من الشراكة في الحكم.. لن يسلم سلاحه إلا إذا في دولة تشبه ذهنيته وإذا شارك في الحكم, لن يسلم سلاحه, فالعدو الخارجي يتربص بالحكم والجيش اليمني لا وطني وحدها مليشياته هي حامية الأمة في وجه الأعداء.. الخطاب- بمدلولاته- واضح كالشمس.. ما فيش دولة, خصومه مسيطرون على الجيش وهم متعاونون مع العدو وعملاء ولا مخرج إلا باستمرار سلاحه وبناء , فهو الأجدر في النهاية بحكم الدولة والقادر على إنقاذ اليمن ومحاربة العملاء ومواجهة الأعداء الخارجيين.
الأصوليات الإسلاموية لا يمكنها أن تعيش إلا بحالة حرب أهلية وفي ظل دولة ضعيفة واختراع أعداء من الداخل والخارج تبدو بكافة تشكيلاتها ككتل مافوية إرهابية متمردة, لا يمكنها أن تعيش وتنتعش إلا في الفوضى والصراع السلبي الدائم, فالسلام والاستقرار وازدهار التنمية وانتعاش الحرية ودولة النظام والقانون مخنقها هي بلا برامج نافعة للأفراد والمجموع الوطني تبدو كجماعات مغلقة تحركها العقائد والبروباغند المبررة لأفعالها الفوضوية والمدمرة!!.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-05-06 23:20:44

"فسيلة" الزنداني؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد