;
عبد الواسع راجح
عبد الواسع راجح

أين هادي من تعطيل القضاء؟ 1123

2014-03-29 07:55:27


وأنت تتأمل في مجريات الوضع العام للبلاد ينتابك الاستغراب والدهشة من تعامل السلطات العليا للدولة مع تلك الأحداث من حيث أولوياتها التي تستحق معالجة عاجلة، وما يمكن تأجيله وليس إهماله .

ففي اليمن وحدها وفقط يحدث أن تقتحم عصابة مسلحة قاعة المحكمة لتنتهك ما تبقى من دولة وتقوم باختطاف قاضي استئناف بحجم القاضي/ محمد السروري – رئيس الشعبة الجزائية باستئناف محافظة حجة- وتقتاده لمنطقة مجهولة منذ ما يقرب من خمسة أيام ولم نسمع أو نرى من السلطات التنفيذية موقفاً تجاه هذه الجريمة الشنعاء التي لم تقتصر آثارها السلبية على مواطنو محافظة حجة فحسب وإنما امتدت إلى أن وصل الأمر حدَ تعطيل السلطة القضائية بالجمهورية.

بينما نسمع الضجيج من ثلاثة أيام والهيلمان وقامت الدنيا ولم تقعد إزاء اعتداء على عدد من الجنود، وتسجيل كلمات الإعجاب والبطولات العظيمة لانتصارات الداخلية في إنقاذ أحد الأجانب في غضون ساعات، غير أن تعطيل القضاء واختطاف القاضي السروري لا تعني شيئاً لدى حكومة الوفاق والرئيس هادي..

والسؤال الذي يضع نفسه يا ترى ماذا تنتظر حكومة باسندوة والرئيس هادي لإنقاذ القاضي والقضاء من الانتهاكات المتكررة؟!، أم أنهم ينتظرون حتى تتفاقم الأوضاع بشتى مناطق الجمهورية خاصة عندما لا يجد المواطن من يحكم في قضاياه ومشاكله التي يتعرض لها، فلا يجد أمامه سوى قطع الطريق أو نهب الغريم، أو قتل الخصم، وغيرها من أساليب الهمجية التي سنصل إليها لامحالة إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

فهل من ذرة مسؤولية يا رئيس الجمهورية تجاه ما يُعتمل في محافظة حجة والسلطة القضائية بشكل عام؟؟ أم أنك لا تدري ولا تدري معك حكومة الوفاق الآثار المترتبة على تعطيل القضاء؟! فإن كنت تدري فتلك مصيبةً وإن كنت لا تدري فالمصيبةُ أعظمُ !!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد